أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بالمصل واللقاح: كورونا يموت فى الهواء خلال أسبوع إذا لم يجد شخصا يصيبه

السبت، 04 أبريل 2020 11:48 م
مسئول بالمصل واللقاح: كورونا يموت فى الهواء خلال أسبوع إذا لم يجد شخصا يصيبه كورونا - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن الدولة المصرية بذلت كل الجهود الممكنة في سبيل مواجهة فيروس كورنا، مشيرا إلى أبرز الحلول في مكافحة هذا الفيروس تتمثل في العزل في المنزل والبقاء في البيوت دون الخروج إلى الشوارع من أجل القضاء على هذا الفيروس.

وقال مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن فيروس كورونا يموت في الهواء خلال أسبوع واحد إذا لم يجد أي إنسان يدخل إلى جسمه، مشيرا إلى أن البقاء في المنزل يساهم في قتل الفيروس كما أنه يحمى المواطنين من الإصابة من الفيروس، بجانب إذا كان إنسان مريض بهذا الفيروس دون أن يظهر عليه أعراض فإنه من الممكن أن يشفى من الفيروس.

ولفت مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إلى أنه في حالات أصحاب المناعات الضعيفة وكبار السن، فإنه حال عدم وجود إصابات كثيرة فإن الدولة تكون قادرة على علاجه وتقديم كافة الخدمات الطبية له، مشيرا إلى ضرورة أن يبقى المواطنين في منازلهم.

وفى وقت سابق اليوم قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، إن التطورات التكنولوجية الحديثة جعلت العالم أجمع يطلع على تجارب الدول في مواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن جميع دول العالم الكبرى تعاملت مع فيروس كورونا باستهانة واستهتار شديد.

وقال رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن فيروس كورونا سريع الانتشاروقد يؤدى الشخص الواحد المصاب بالفيروس إلى انتقاله إلى 300 شخص أو أحيانًا إلى آلاف الأشخاص وهو ما حدث في كوريا الجنوبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة