أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفى حميات بورسعيد: يوجد متابعة شعبية لفيروس كورونا وتعاون بين كافة الجهات

السبت، 04 أبريل 2020 11:59 م
مستشفى حميات بورسعيد: يوجد متابعة شعبية لفيروس كورونا وتعاون بين كافة الجهات تطهير شوارع بورسعيد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود الجراحى، مدير مستشفى حميات بورسعيد، إن دعم وتشجيع المجتمع المصرى للدور الذى يبذله الأطباء فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، حفز وحمس كافة العاملين فى المنظومة الصحية، وتابع:"أنا عايش حالة مقاومة شعبية للفيروس فى المحافظة".
 
 
وأضاف "الجراحى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن كافة الجهات تعمل كفريق وأحد وهناك متابعة يومية من قبل محافظ بورسعيد، وتابع:"الجميع يعمل فى فريق واحد الآن من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد".
 
 
وأكد أنه من الناحية الطبية لابد أن يكون هناك إصابات بفيروس كورونا كونه أمر مستجد ووجه مدير مستشفى حميات بورسعيد، رسالة للشعب المصرى قال خلالها:"يجب أن نتحمل الأيام المقبلة ونتبع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة من أجل حماية المجتمع، حتى نعبر هذه المحنة بسلام..لابد أن نتحمل ونصبر حتى نعبر من هذه المرحلة".
 
 
وفي سياق متصل، طالب النائب ماجد طوبيا، تدشين عدد من مبادرات التوعية للمواطنين حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد على صعيد كافة القطاعات، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة ومنذ الإعلان عن وجود الفيروس هناك لا مبالاة من قبل البعض فى التعامل مع الأمر مما قد يزيد الأمور تعقيدا ويتحول الموضوع لكارثة، على الرغم من الجهود القوية التى تتخذها الدولة منذ بدء الإعلان عن الأزمة، ولكن سيظل المواطن هو المحور الأساسى فى منع تفشي الوباء.
 

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يتم الحديث عن كافة جوانب الفيروس، بداية من طرق الإصابة ونقل العدوى، والتعامل فى أماكن التجمعات والأسواق، حتى كيفية التعامل مع بعض الأشخاص الذين قد يمونون من مصابى الفيروس، على أن تلقى جميع وسائل الإعلان الضوء على هذه التعليمات بشكل مبسط، ويكون ذلك على مدار اليوم، ويتم تكثيف التوعية للحفاظ على الصحة العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة