خالد صلاح

أستاذة أمراض جرثومية: إصابات كورونا فى لبنان مقبولة نسبيا مقارنة بعدد من الدول

الأحد، 05 أبريل 2020 07:50 م
أستاذة أمراض جرثومية: إصابات كورونا فى لبنان مقبولة نسبيا مقارنة بعدد من الدول لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ريما مغنية أستاذ الأمراض الجرثومية والمعدية في لبنان، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا وكذلك معدلات الوفيات بهذا الفيروس المستجد في بيروت مقبولة نسبيا بالمقارنة بنسب الإصابات بالفيروس على مستوى العالم، مشيرة إلى أنه بالمقارنة بين عدد سكان لبنان وعدد الإصابات فإن هذا العدد ليس كبيرا كما يظن البعض.

وأضافت أستاذ الأمراض الجرثومية والمعدية في لبنان، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه بالنظر إلى معدلات الإصابات بالفيروس على مستوى العالم سنجد أن الإصابات تجاوزت المليون إصابة بينما في لبنان فإن الإصابات لم تصل إلى معدل مقترب حتى من الإصابات في دول أوروبا.

وأشارت أستاذ الأمراض الجرثومية والمعدية في لبنان، إلى أن سبب انخفاض عدد الإصابات في لبنان هذا الأسبوع أقل من الأسبوع الماضى، هو أن المواطنين اللبنانيين التزموا بالتدابير الاحترازية التي قررتها الحكومة اللبنانية للوقاية من الفيروس.

وفى وقت سابق تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، منذ الصباح، انطلاق عمليات وصول اللبنانيين الذين رغبوا بالعودة الى لبنان من بلدان الانتشار، هربا من تفشى وباء "كورونا"، الذين تم نقلهم إلى مطار رفيق الحريرى الدولى، برحلات خاصة لطيران الشرق الأوسط.

ووفقا لحساب الرئاسة اللبنانية عبر انستجرام، فإن الرئيس عون تابع انطلاق عملية إعادة اللبنانيين الراغبين الى لبنان هربا من وباء كورونا، وأعطى توجيهاته لمتابعة أوضاعهم وتأمين الرعاية الاجتماعية لهم ولذويهم وفق الآلية المتبعة.

فيما أشارت الوكالة اللبنانية للإعلام، إلى أن الرئيس عون، اطلع على التقارير الواردة إليه فى هذا الخصوص، كما تابع ما ورد عن الأحوال الصحية لكل منهم، وشدد على ضرورة الاهتمام بجميع العائدين ورعايتهم، وفقا لترتيبات الآلية التى وضعتها الوزارات المختصة فى هذا الإطار، بهدف إنجاح عملية العودة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة