خالد صلاح

أستاذ مناعة: "كورونا" فيروس مُصنع خرج عن السيطرة

الأحد، 05 أبريل 2020 11:24 م
أستاذ مناعة: "كورونا" فيروس مُصنع خرج عن السيطرة عبد الهادى مصباح
كتب - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة والتحاليل الطبية وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة، إنه من ضمن خطط واستراتيجات الأسلحة البيولوجية في العالم صعوبة تحديد المريض رقم "زيرو".

وأضاف، في مداخلة هاتفية للإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج رأي عام على قناة TeN، تعليقا على أن المريض رقم صفر في الصين كان يعمل في أحد المختبرات الصينية، أنه من الممكن أن يكون أحد جاء إلى الصين وقام بعدوى للمريض ثم سافر من الصين إلى دولة أخرى.



وأكد أستاذ المناعة والتحاليل الطبية، أن فيروس كورونا 100% مصنعا وخرج من معمل، لكن من غير المؤكد تحديد هوية من صنعه من أي أطراف دولية.

من جانب أخر، واصل الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، دعم فكرة الصحة النفسية، وحث المواطنين الملازمين لمنازلهم، للتواصل مع أحبائهم، ليبقوا معنوياتهم مرتفعة.

وقال تيدروس أدهانوم فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "مؤسسة الأمم المتحدة للهجرة، تدعم تحدى ابقى سالما وصحيا فى المنزل، وضع ابتسامة على وجهى، هذا التحدى يظهر أن البقاء على اتصال مع أقرب الأشخاص يمكنك من رفع المعنويات ومساعدتنا جميعًا في تجاوز هذه الأوقات الصعبة، معًا ضد كوفيد 19".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة