خالد صلاح

أشهر 8 طرق لتحضير القهوة حول العالم.. هل تتخيل مذاقها بالبيض؟

الأحد، 05 أبريل 2020 04:00 م
أشهر 8 طرق لتحضير القهوة حول العالم.. هل تتخيل مذاقها بالبيض؟ قهوة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشروب القهوة هو الرسمي على مستوى العالم، فكل دولة تتناوله بالطريقة المناسبة لها، تنوعت نكهاتها وطرق صناعتها، ويحتوى البن على عدة عناصر غذائية مفيدة، إذ يحتوى كوب واحد من القهوة على 11% من فيتامين بـ2، و6% من فيتامين بـ5،  حيث إنها تزيد من الطاقة وترفع نسبة الذكاء، تحرق الدهون، وتحسين الأداء البدنى للجسم، وتحمى من الزهايمر، ولكن هل تعرف أنواع القهوة حول العالم؟ إليك 8 من أشهرها. 

القهوة التركى

 تعد هي الأولى لدى العرب حيث أغلبهم يفضلون القهوة التركي المركزة، المصنوعة من البن الطحون دون أي إضافات والتي تعد من أشهر أنواع المشروب القهوة في العالم.

القهوة التركى
القهوة التركى

 

 

القهوة "مزاجران" باليمون

مزاجران وهى قهوة برتغالية وعبارة عن بن مطحون وليمون وهذه لها تأثير قوى منعش وخاصة في فصل الصيف .

 
القهوة باليمون
القهوة بالليمون

 

القهوة "كاسيرمينج" بالبيض

أما الـ"كاسيرمينج" فهى قهوة أستراليا، وكلمة السر فيها هي البيض، هل تذوقت قهوة البيض من قبل؟ حيث أن تحضيرها من صفار البيص المخفوق بشدة مع القهوة، فصفار البيض يمنحها مذاق مختلف ولذيذ وفريد لم تتذوقه من قبل.

القهوة بالبيض
القهوة بالبيض

 

 

قهوة "كوبي لواك" من فضلات حيوان الزباد

أما قهوة كوبي لواك فهي إندونيسية الأصل، وتعتبر أغلى أنواع القهوة على الإطلاق، حيث يتم تحضيرها من فضلات حيوان الزباد، وهو أحد الحيوانات التي تعيش في شرق آسيا ويقتات على البن، وهى قهوة باهظة الثمن ولها طعم ورائحة فريدين مميزين، وهي لا تقدم إلا للطبقات الغنية من الناس، ويبلغ سعر الرطل الواحد منها حوالي 600 دولار أمريكي، وسعر الفنجان الواحد قد يتجاوز 50 دولار أمريكي .

النسكافيه
النسكافيه

النسكافيه

القهوة الفورية، وهى سريعة الذوبان وشهرتها النسكافية حيث يتم تحضيرها بتجفيف القهوة المطحونة ثم تجميدها، للتخلص من جميع الزيوت الطيارة والسوائل الموجودة فيها، وما يميزها الذوبان الفورى في الماء الساخن، عكس القهوة العادية، التي تترسب.

القهوة الخليجية
القهوة الخليجية

 

القهوة الخليجية

أما القهوة الخليجية فهى تختلف نسبيًا عن التركي حيث تتكون من إضافات عديدة، فمع البن المحمص يُضاف إليها الهيل أو الحبهان المطحون، والزعفران المطحون، وفى أوقات كتير يضاف الزنجبيل المطحون.

القهوة الحضرمية
القهوة الحضرمية

القهوة الحضرمية

القهوة الحضرمية، مشهورة لدى العرب أيضًا، وهى نوعان القهوة المرة السادة، وتحضر من حبوب القهوة الخشنة، والقهوة الحلوة، تطحن على شكل مسحوق، ويضاف إليها الحبهان المطحون.

الاسبيرسو
الاسبيرسو

 

الاسبيرسو

القهوة الاسبيرسو، وتجدها في دول أوروبا ومذاقها يميل للمرارة بعض الشيء، ومن أنواعها القهوة الإيطالية ولونها غامق، تحتوي على كمية قليلة من الماء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة