خالد صلاح

حافظى على نفسك وأولادك .. اعرفى الأكلات الداعمة للجهاز المناعى لمواجهة كورونا

الأحد، 05 أبريل 2020 07:00 ص
حافظى على نفسك وأولادك .. اعرفى الأكلات الداعمة للجهاز المناعى لمواجهة كورونا ماذا نأكل فى الحظر؟
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الكثير من الأمهات عن الغذاء الصحى لدعم الجهاز المناعى، في الحظر المنزلى لمنع انشار فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، حيث طلب برنامج الأغذية العالمى، من خبراء التغذية تقديم نصائح بسيطة للمساعدة في البقاء بصحة جيدة خلال مواجهة الأمراض.

ض
برنامج الأغذية العالمي

وقال برنامج الأغذية العالمي، عبر حسابه بموقع تويتر:"في حين لا يوجد طعام محدد يمكن أن يمنع المرض، فإن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يدعم الأداء الجيد لجهاز المناعة ويحمي جسمك من الأمراض..لقد طلبنا من خبراء التغذية في برنامج الأغذية العالمي نصائح بسيطة لمساعدتك في البقاء بصحة جيدة في مواجهة فيروس كورونا".

وذكر موقع برنامج نصائح للحفاظ على نظام غذائي صحي لمواجهة فيروس كورونا، عدد من النصائح، منها الحفاظ على شرب ما يكفى من المياه، حيث يتكون الجسم من 75 % من المياه، أما التوصية المعتادة شراب ثمانية أكواب في اليوم من السوائل، نظرًا لأننا أقل نشاطًا أثناء البقاء في المنازل، وقد لا نشعر بالعطش.

أوصى التقرير بضرورة تناول أغذية الطاقة، حيث هناك أغذية ضرورية لإمداد الجسم بالطاقة، ولا غنى عنها لتنشيط المخ، ومقاومة الأمراض مثل الأرز والمكرونة والخبز والمحاصيل الجذرية، والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى  الأغذية التي تساعد على النمو تتضمن اللحوم والأسماك والبيض واللبن وغيره من منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي.

وشدد على ضرورة تناول أغذية تعمل تساعد على حماية الجسم من الأمراض وجميع الأغذية تحتوي على الفيتامينات والمعادن، غير أن الفاكهة والخضراوات الملونة تتميز بأنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة بوجه عام، كما على حسب حالتك قد تحتاج إلى تناول الأطعمة المدعمة بالفيتامينات والمكملات الغذائية.

ونوه أيضا على ضرورة ممارسة الرياضة ، حيث أوصت منظمة الصحة العالمية بقضاء 30 دقيقة في اليوم من النشاط البدنى للبالغين وحذرت من تناول  الأطعمة  التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر والملح  وتجنبها في ذلك التوقيت الحرج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة