خالد صلاح

"ديربي الشرفات" يعوض الجماهير تأجيل نهائي كأس إسبانيا

الأحد، 05 أبريل 2020 10:13 م
"ديربي الشرفات" يعوض الجماهير تأجيل نهائي كأس إسبانيا كأس ملك إسبانيا
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدى العديد من جماهير نادى أتلتيك بلباو فيروس كورونا وقررت إقامة نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ريال سوسيداد يوم 18 أبريل الحالي، من خلال تزيين شرفات مدينتي بلباو وسان سيباستيان في إقليم الباسك (شمال) بأعلام الفريقين.

وكانت المباراة النهائية، التي تم تأجيلها دون تحديد موعد جديد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ستقام في مدينة إشبيلية وهي المرة الأولى التي تجمع بين عمالقة كرة القدم الباسكية.

لمزيد من التفاصيل عن "ديربي الشرفات" ، اضغط هنا 

 
ولم يفز أتلتيك بنهائي كأس الملك، وهي بطولته المفضلة وتوج بها 23 مرة، منذ عام 1984، بينما لم يضع ريال سوسييداد يديه على الكأس منذ عام 1987.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا أثر بدرجة كبيرة على كافة المنافسات الرياضية في مختلف أنحاء العالم خلال الآونة الأخيرة، وتسبب في تأجيل بعض البطولات مثل كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا وأولمبياد طوكيو 2020 إلى العام المقبل.

 
وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بداية مارس الماضي،  تأجيل مواجهة نهائي كأس ملك إسبانيا، بين فريقى إقليم الباسك، ريال سوسيداد مع أتلتيك بيلباو، الذى كان مقررا له يوم 18 ابريل المقبل، بسبب تفشى فيروس كورونا.

ورفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فكرة إقامة المباراة النهائية بدون جماهير، نظرا لأهمية الحدث التاريخى للمباراة، مما اضطره إلى اتخذا قرار التأجيل.

واشارت تقارير صحفية أن الموعد الجديد للنهائي سيكون يوم 30 من شهر مايو المقبل، الموعد المقترح لإقامة المباراة، على ملعب "كارتوجا"، في مدينة إشبيلية، وهو نفس موعد مباراة نهائي دورى أبطال أوروبا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة