خالد صلاح

محلل سياسى لـ إكسترا نيوز: خطاب الملكة إليزابيث للبريطانيين دعوة للالتزام بالحجر

الأحد، 05 أبريل 2020 05:46 م
محلل سياسى لـ إكسترا نيوز: خطاب الملكة إليزابيث للبريطانيين دعوة للالتزام بالحجر الملكه اليزابيث
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جعفر الأحمر، المحلل السياسى فى لندن، أن خطاب الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، هو من الخطابات النادرة حيث يعد الخطاب الخامس لها منذ توليها عرش مملكة بريطانيا، موضحا أن الملكة إليزابيث لا تتدخل فى الأمور الخاصة بالأوضاع فى بريطانيا ودائما ما يكون ظهورها نادر.

وقال المحلل السياسى فى لندن، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن ظهور الملكة إليزابيث فى هذا التوقيت يأتى بعد إصابة ولى العهد الأمير تشارلز بفيروس كورونا، والتزايد الكبير فى أعداد الإصابات بجانب إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بنفس الفيروس ودخوله الحجر الصحى.

ولفت المحلل السياسى فى لندن، إلى أن الملكة إليزابيث ستتحدث إلى البريطانيين لتدعوهم إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والعزل الصحى والتباعد الاجتماعى من أجل تقليل الإصابات بهذا الفيروس المستجد.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة البريطانية، في خبر عاجل، تسجيل 621 حالة وفاة خلال يوم واحد، حسب ما نقلته العربية الإخبارية.

وجدد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، مطالبته للمواطنين في مدن المملكة المتحدة بالمكوث في منازلهم لعدم تعرضهم لعدوى فيروس كورونا الجديد، وأصبح "جونسون" من أكثر المسئولين في العالم مداومة على مطالبة مواطنيه بالبقاء في المنازل، وغرد عبر حسابه بـ"تويتر"، منذ قليل، لرفع الروح المعنوية لشعبه قائلا: "سوف نتغلب على هذا معًا وسنفعل ذلك من خلال البقاء في المنزل لحماية وإنقاذ الأرواح من كورونا.. يمكننا التغلب على هذا معا".

وبالأمس، قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون: "لقد قامت هذه الدولة بجهد كبير، وتضحية كبيرة، وقدمت أداءً جيدًا للغاية فى تأخير انتشار الفيروس.. ولكن فى هذا الطقس الجيد، من فضلك لا يغريك هذا  على كسر اللوائح.. إننى أحث الجميع على البقاء فى المنزل وحماية مقدمى الخدمات الطبية NHS وإنقاذ الأرواح"، وذلك فى رسالة نشرها عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، من داخل الحجر الصحى.

وتأتى هذه الرسالة، بعد يوم واحد فقط، من تجديد بوريس جونسون، مطالبته للمواطنين بالبقاء فى المنزل وعدم الخروج فى إجازة نهاية الأسبوع حتى لو كان الطقس جيدا، موجها رسالته للجميع، قائلا: "أنت تنقذ الأرواح بالبقاء فى المنزل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة