خالد صلاح

نجيب ساويرس: مبادرتنا هدفها التوعية والترفيه.. ورصدنا 100 مليون لكورونا

الأحد، 05 أبريل 2020 12:43 ص
نجيب ساويرس: مبادرتنا هدفها التوعية والترفيه.. ورصدنا 100 مليون لكورونا نجيب ساويرس
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، أن المبادرة التى تم طرحا مؤخرا، برعاية شركة "زد" لإستضافة نجوم الكرة مثل عصام الحضرى ورينيه فايلر وشريف اكرامى وعماد متعب، عبر قنوات اون سبورت، هدفها التوعية والترفية فى ظل الأزمة التى تمر بها مصر حاليا بسبب فيروس كورونا.

تابع ساويرس فى تصريحات لقناة اون سبورت، إن البعض فهم تصريحاته الأخيرة بشكل خاطئ وأنه طلب نزول الناس للعمل رغم خطورة فيروس كورونا، وعلّق قائلا:" لم أطلب نزول الناس للعمل ولكن ما قلته أن يجب أن تعود الحياة مع الأخذ فى الاعتبار الإجراءات الاحترازية مثل أخذ مسافة بين كل شخص تصل إلى مترين، وارتداء الكمامات وغيرها".

أضاف ان مؤسسة ساويرس للأعمال الخيرية رصدت 100 مليون جنيه لمحاربة فيروس كورونا ودعم الأسر المتضررة ومساندة قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة لتنفيذ الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وكان المهندس نجيب ساويرس، اقتراح أن يجتمع العالم كله بمختلف الأديان للصلاة فى يوم واحد وساعة محددة للتضرع والتقرب إلى الله بالدعاء ليزيح عنا وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى أصاب وقتل مئات آلاف الأشخاص بمختلف دول العالم، والذى لم يكتشف له علاج حتى الآن.

وقال ساويرس، فى تغريدات متتالية عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "أرى أن يجتمع العالم كله على يوم معين للصلاة مجتمعين جميعًا باختلاف أدياننا حتى يزيح الله هذه الغمة ويشفى المرضى جميعًا"، وأضاف "فلنختار يوم محدد وساعة محددة ونتوجه لله جميعا فى نفس الوقت والساعة بالصلاة لكى يزيح عنا هذه الغمة ويقضى على هذا الوباء".

21

 

يأتى هذا فيما سبق وكشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن تلبيته لدعوات البقاء فى المنزل، تفاديا للإصابة بفيروس كورونا، والمنتشر حاليا فى كافة أنحاء العالم، حيث دعا الكثيرون إلى ضرورة البقاء فى المنزل خوفا من العدوى.

ورغم استجابة ساويرس لهذه الدعوات، إلا أنه أعرب عن استياءه بسبب "الزهق والحبسة" من الجلوس فى المنزل، وقال ساويرس عبر حسابه على "تويتر"، "برنامج اليوم.. الساعة 08:30 من السرير الى الحمام.. الخروج من الحمام الى المطبخ .. تناول الإفطار".

وتابع، "بعد الإفطار سنقوم بزيارة الغرف .. الساعة 13:00 الاكل فى المطبخ .. والساعة 14:30 سيستا على الكنبة، وبعدالظهر زيارة الصالة مع تقديم الشاى الساخن مع الكعك .. العودة فى وقت متأخر الى السرير .. رحلة سعيدة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة