خالد صلاح

أردوغان يمنع دخول مواطنيه إسطنبول ويفتحها لقطر.. الرئيس التركى يفتح الطيران مع قطر ويجعل مطار الدوحة البوابة الرئيسية لدخول المسافرين حول العالم لإسطنبول.. وارتفاع باهظ فى أسعار تذاكر السفر

الإثنين، 06 أبريل 2020 10:30 م
أردوغان يمنع دخول مواطنيه إسطنبول ويفتحها لقطر.. الرئيس التركى يفتح الطيران مع قطر ويجعل مطار الدوحة البوابة الرئيسية لدخول المسافرين حول العالم لإسطنبول.. وارتفاع باهظ فى أسعار تذاكر السفر أردوغان
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من تعليق الرحلات الجوية مع العالم كله بسبب فيروس كورونا، إلا أن تقارير إعلامية تركية قالت أن اتصال الطيران مع قطر يستمر "فعليًا"؛ ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة يانى تشاغ التركية، فإن الرحلات بين الدوحة وإسطنبول عبر الخطوط الجوية القطرية باعت تذاكر طيران، فى حين أن المديرية العامة للطيران المدنى أعلنت فى 27 مارس أن جميع الرحلات الدولية توقفت بدءا من هذا التاريخ بتوصية من اللجنة العلمية.حيث تم تعليق الطيران فى 3 أبريل من وإلى 30 مدينة كبرى.

 

وأوضحت الصحيفة التركية، أنه مع ذلك، وعلى الرغم من هذا القرار، فإن الرحلات من قطر إلى مطار إسطنبول مستمرة بالفعل. بالإضافة إلى أن الذين يريدون أن يأتوا إلى تركيا من جميع دول العالم عليهم فعل ذلك ولكن عن طريق قطر.

 

وأشارت الصحيفة أنه لهذا السبب، وصلت أسعار تذاكر الطيرن إلى مبالغ باهظة، وحسب خبر أوزان غوندوغدو من بيرجون. فإن هناك رحلة واحدة مباشرة من مطار حمد الدولى فى الدوحة، عاصمة قطر، إلى مطار إسطنبول كل يوم.

 

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن جميع الرحلات ممتلئة حتى 10 أبريل. ويتم تشغيل الرحلات الجوية من قبل الخطوط الجوية القطرية بطائرة بوينج 787 تتكون من 300 شخص.

 

وأوضحت أن أسعار التذاكر ترتفع بسبب الطلب المفرط إلى 8 آلاف ليرة فى الدرجة الاقتصادية و30 ألف ليرة فى درجة رجال الأعمال.

 

أيضا، الرحلات الجوية ليست فى اتجاه واحد، وأولئك الذين يريدون السفر يمكنهم الطيران من اسطنبول إلى قطر. وبعبارة أخرى، لا يمكن الدخول أو الخروج من اسطنبول محليًا، ولكن عن طريق قطر.

 

وعلى الرغم من وجود رحلات مباشرة من الدوحة إلى اسطنبول، إلا أن معظم الركاب القادمين إلى اسطنبول يأتون عن طريق الترانزيت من بلد آخر.

 

على سبيل المثال، لا يوجد حاليا أى رحلات جوية مباشرة من ألمانيا إلى تركيا، ولكن المسافرون الذين يريدون أن يأتوا من ألمانيا إلى تركيا يدخلون عن طريق قطر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة