خالد صلاح

أمريكا تتشح بـ"كورونا".. الولايات المتحدة تدخل الأسبوع الأصعب والأشد حزنا فى أزمة الفيروس الوبائى.. تسجل أعلى معدل وفيات فى يوم واحد بـ 1224 وفاة.. ونيويورك أكثر الولايات تضررا.. ودعوات التزام المنازل تتصاعد

الإثنين، 06 أبريل 2020 05:30 ص
أمريكا تتشح بـ"كورونا".. الولايات المتحدة تدخل الأسبوع الأصعب والأشد حزنا فى أزمة الفيروس الوبائى.. تسجل أعلى معدل وفيات فى يوم واحد بـ 1224 وفاة.. ونيويورك أكثر الولايات تضررا.. ودعوات التزام المنازل تتصاعد ترامب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لعلك تذكر تهوين الرئيس الأمريكي من انتشار فيروس كورونا بداية شهر مارس، وتأكيده وقتها بأن الاقتصاد الأمريكي لن يتضرر بظهور كورونا، لكن دارت الأيام دوراتها، ودخلت أمريكا ما يمكن وصفه بـ"النفق المظلم" ويواجه ترامب الآن فى أمريكا انتقادات لإذاعة لتهوينه من خطر الفيروس في البداية.

 

ارتفاع الوفيات لـ7616 والإصابات 304836

 

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأحد، إن حصيلة وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغت 304836 حالة إصابة بزيادة 27621 حالة بالمقارنة بالإحصاء السابق وإن عدد الوفيات زاد 1023 ليصل إلى 7616.

 

وهذه الحصيلة التي أعلنتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بمرض الالتهاب الرئوي المعروف باسم كوفيد-19 والذي يسببه فيروس كورونا المستجد تشمل الفترة حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة في الرابع من أبريل نيسان بالمقارنة بالإحصاء الذي أجرته قبل يوم.

 

وأرقام المراكز لا تعكس بالضرورة الحالات التى أعلنت عنها الولايات كل على حدة، حسبما جاء في وكالة رويترز.

 

وبذلك تدخل الولايات المتحدة أحد الأسابيع الحاسمة حتى الآن في أزمة فيروس كورونا مع ارتفاع حصيلة الوفيات في نيويورك وميشيجان ولويزيانا ودعوة بعض حكام الولايات إلى إصدار أمر بالتزام المنازل على مستوى البلاد.

 

نيويورك الأكثر تضررا

ونيويورك هي أكثر الولايات تضررا إذ بلغ نصيبها أكثر من 40 بالمئة من إجمالي الوفيات الأمريكية ونحو 115 ألف حالة إصابة حتى يوم السبت.

 

وأظهرت صور حصلت عليها رويترز جثث ضحايا مرض كوفيد-19 الذي يصيب الجهاز التنفسي وينجم عن الإصابة بفيروس كورونا وهي مكدسة في أكياس برتقالية داخل مشرحة مؤقتة خارج مركز وايكوف هايتس الطبي في بروكلين.

 

تحذيرات من الجراحين

 

وحذر كبير الجراحين الأمريكيين جيروم أدامز، عبر قناة فوكس نيوز، من أن الأوقات الصعبة قادمة لكن هناك ضوء في نهاية النفق إذا قام كل منا بدوره في الثلاثين يوما القادمة.

 

وقال: "بكل صراحة، سيكون هذا الأسبوع الأصعب والأشد حزنا في حياة معظم الأمريكيين. ستكون هذه لحظة تماثل (هجوم) بيرل هابر و(هجمات) 11 سبتمبر لكن الفارق أنها لن تكون مركزة في نقطة بعينها".

 

وأضاف: "سيحدث الأمر في جميع أنحاء البلاد. وأريد أن تتفهم أمريكا هذا".

 

وبدأت أماكن مثل بنسلفانيا وكولورادو وواشنطن العاصمة تشهد ارتفاعا في حالات الوفاة. وحذرت مجموعة عمل مكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض من أن هذا ليس الوقت المناسب للخروج إلى متاجر البقالة أو أي أماكن عامة أخرى.

 

وأمرت معظم الولايات سكانها بالتزام منازلهم وعدم الخروج سوى للضرورة لإبطاء انتشار الفيروس في الولايات المتحدة، حيث أصيب به أكثر من 313 ألفا وتوفي نحو 8500 بحسب إحصاء رويترز.

 

أعلى نسبة الوفيات

 

وبحسب (CNN) سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا أعلى معدل وفيات ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19"، بعد وفاة 1224 شخصا.

 

وكان الرقم القياسي السابق بعدد الوفيات في أمريكا سجل بـ3 أبريل الجاري بـ1094 وفاة، وبعد تسجيل وفيات السبت يرتفع مجموع المتوفين بفيروس كورونا الجديد في أمريكا إلى 8376 شخصا.

 

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد صرح، السبت، بأن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب في محاربة انتشار الفيروس، لافتا إلى أنه سيكون هناك "الكثير من الوفيات".

 

وعلى الصعيد الدولي تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد 1.1 مليون إصابة في حين تجاوز عدد المتوفين 60 ألفا حول العالم، في حين سجلت إسبانيا، السبت، 809 وفيات بهذا الفيروس.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة