خالد صلاح

أندية الدورى الإماراتى تحسم عقود اللاعبين فى اجتماع "فيديو كونفرانس"

الإثنين، 06 أبريل 2020 03:00 ص
أندية الدورى الإماراتى تحسم عقود اللاعبين فى اجتماع "فيديو كونفرانس" الدورى الاماراتى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد اليوم أندية الدورى الإماراتى اجتماع مصيرى مع اتحاد الكرة عبر "فيديو كونفرانس" لمناقشة مستقبل عقود ورواتب اللاعبين خلال الفترة الحالية، على ضوء توقف النشاط الكروى بعد انتشار فيروس كورونا، بعدما أعلن الاتحاد الإماراتى لكرة القدم فى بداية مارس الماضى تعليق النشاط الكروى فى البلاد لمدة 4 أسابيع، لمنع تفشى الفيروس.

كانت صحيفة البيان الإماراتية، قد أكدت إن الأندية خلال الاجتماع ستناقش 3 مقترحات للتخفيف من معاناة الأندية على ضوء دفع رواتب عالية والتزامات مالية متعددة، الأول تخفيض عقود اللاعبين والمدربين بما يتراوح ما بين 25 % و40 % من رواتبهم خلال فترة تعليق النشاط، من أجل خلق توازن مالى فى الأندية.

أشارت الصحيفة إلى أن المقترح الثانى يتمثل فى تمديد العقود التى تنتهى يونيو المقبل لفترة إضافية، لتمكين الأندية من الاستعانة بكافة لاعبيها حال استكمال الدورى الإماراتى.

أما المقترح الثالث فيؤكد على تعديل فترات القيد والانتقالات، فى إطار التأثير السلبى المتوقع لتأجيل المنافسات فى عقود اللاعبين الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الحالى.

فى الوقت نفسه، يدرس الاتحاد الإماراتى لكرة القدم زيادة عدد الأندية المشاركة فى الدورى بالموسم المقبل 2020-2021، بعد توقف النشاط الرياضى فى الموسم الجارى لتفشى فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن لجنة المسابقات تناقش رابطة المحترفين حول إمكانية زيادة عدد أندية الدورى فى الموسم المقبل إلى 16 فريقاً ليصعد أول وثانى دورى الهواة مباشرة فى حال استكمال دورى الدرجة الأولى.

وأضافت الصحيفة أن لجنة المسابقات رفعت توصية لمجلس إدارة اتحاد الكرة تتعلق بسيناريو نهائى كأس رئيس الدولة بين خيارى إقامته أوائل يونيو المقبل فى حال عودة الدورى من جديد أو بداية الموسم المقبل فى حال إلغاء المسابقة هذا الموسم.

يذكر أن شباب الأهلى دبى يتصدر جدول ترتيب الدوري الإماراتى هذا الموسم برصيد 43 نقطة متفوقا على العين صاحب المركز الثانى برصيد 37 نقطة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة