خالد صلاح

إقليم كردستان العراق يمدد حظر التجوال الشامل حتى إشعار آخر

الإثنين، 06 أبريل 2020 11:06 ص
إقليم كردستان العراق يمدد حظر التجوال الشامل حتى إشعار آخر شوارع كردستان
كتب ـ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق تمديد حظر التجوال الشامل حتى إشعار آخر ، جاء ذلك بحسب ما نقلته شبكة سكاى نيوز الإخبارية اليوم الاثنين، وفى وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية العراقية دخول قرار حظر التجوال الشامل حيز التنفيذ، فى جميع المحافظات والإدارات المستقلة فى إقليم كردستان.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته الوكالة العراقية للأنباء - أنه تقرر إيقاف حركة العجلات والمارة في جميع محافظات إقليم كردستان والإدارات المستقلة لمدة 48 ساعة، كما تم توجيه القوات الأمنية بمحاسبة المخالفين لقرار حظر التجوال".. مضيفة "أنه سيتم منع حركة الأطباء ومنتسبي وزارة الصحة إذا لم يكونوا في واجباتهم الرسمية، ومنع استخدام هويات وزارة الصحة لكسر قرار حظر التجوال وعلى القوات الأمنية محاسبة المخالفين".

وأكدت "الداخلية العراقية" أنه سيتم إلغاء جميع التصاريح والموافقات السابقة التي منحت من قبل المحافظات والإدارات المستقلة والوحدات الإدارية الحكومية لحركة بعض المواطنين.. مشيرة إلى إغلاق جميع المحال والمخابز وأماكن الخدمات العامة باستثناء الصيدليات، بالإضافة إلى استمرار التبادل التجاري في المنافذ الحدودية وبين محافظات إقليم كردستان وفقا للتعليمات الصادرة سابقا.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 34 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة النجف، و9 إصابات في محافظة البصرة.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (نينا) أن الحصيلة الجديدة جاءت بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء 143 فحصا مختبريا لحالات ملامسة وأخرى مشتبها بها، مشيرة إلى أن المجموع الكلي للحالات المسجلة في المحافظة أصبح 175 حالة مؤكدة، و49 شفاء، و4 حالات وفاة.

وأفادت (نينا) بأن 10 أشخاص تماثلوا اليوم للشفاء "ليصبح العدد حتى الآن 36 حالة فيما أشارت إلى أن عدد الوفيات 10 حالات، وما زال 76 قيد العلاج"، مبينة أن العدد الكلي للإصابات في البصرة 122.

وفي سياق متصل .. أعلن محافظ بابل وكالة حسن منديل عن تمديد حظر التجوال في بابل حتى الحادي عشر من أبريل الجاري بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة