خالد صلاح

"الصحة العالمية" تشدد على أهمية ضمان حقوق ذوى الإعاقة أثناء مكافحة كورونا

الإثنين، 06 أبريل 2020 05:10 م
"الصحة العالمية" تشدد على أهمية ضمان حقوق ذوى الإعاقة أثناء مكافحة كورونا مقر منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت منظمة الصحة العالمية، على ضرورة تأكد الحكومات من أن الأشخاص ذوى الإعاقة، يحصلون على الرعياة الصحية اللازمة، فى الوقت الذى تكافح فيه الدول، ضد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"خلال مكافحة كوفيد19، يجب على الحكومات التأكد من أن الأشخاص ذوي الإعاقة، لا يتم تركهم، خلال مواجهة كورونا، ولا يزال لديهم الحق في الوصول إلى الرعاية الصحية التي يحتاجونها على قدم المساواة مع الآخرين".

لصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

 

وفى سياق آخر وجه جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، التحية لرجال الجيش الأبيض في مصر، واصفاً اياهم بالمقاتلين لوجودهم في الصفوف الأمامية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن الأطقم الطبية جزء من المجتمع، والمنظمة تقييم ما يحدث داخل مصر من إجراءات.

وأضاف جون جبور، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية:  من أهم يما يتعلق بالفترة الراهنة، ومصر تتمتع بإجراءات الاستجابة قوية بما يتعلق بالوقت الراهن، كما أن مصر لديها عدة سيناريوهات لمواجهة انتشار الفيروس، وتختلف حسب تصور الوباء.

 

وأشار جون جبور، إلى أن فيروس كورونا وباء ينتشر بسرعة ويصيب المعرضين له، وهذا ما يحدث في بلدان العالم عوامل كثيرة تساعد على انتشار الوباء، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية تفرق بين البلدان ذات النظم الصحية القوية والبلدان ذات النظم الصحية الضعيفة.

 

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن الوضع في مصر لا يستهان به، ويتطلب تكافل وتضامن الدولة والشعب، كما أن الكثير من الحالات لا تحتاج لعلاج في مصر ولكن تحتاج إلى الرعاية الصحية، متابعاً: "كلما يتم الكشف عن الإصابات وعلاجها يعني حماية المجتمع من التفشي ووجود إصابات كثيرة".

 

واستطرد جون جبور، أن حالات كثيرة من المصابين تحتاج إلى تنفس صناعي وليس لصالح أي دولة أن تخفي الأرقام، والدولة المصرية حريصة على سلامة المجتمع المصري، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان السلامة واوجه التحية للدكتورة هالة زايد، وطاقم الوزارة لأنهم يعملون على مدار 24 ساعة، وهذا عمل شاق ومتعب للغاية ولكن بفضل الشرفاء الموجودين على الأرض.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة