خالد صلاح

القوى العاملة: رسالة لهواتف العمالة غير المنتظمة بموعد وأماكن صرف المنحة

الإثنين، 06 أبريل 2020 08:54 م
القوى العاملة: رسالة لهواتف العمالة غير المنتظمة بموعد وأماكن صرف المنحة محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، عندما نريد توصيل أى معلومة لأى شخص من العمالة غير المنتظمة أو غيرهم فذلك يكون عبر قنوات خاصة بوزارة القوى العاملة أو من خلال بعض البرامج التليفزيونية، مشيرا إلى أنه يجرى إرسال رسائل نصية على هواتف كل شخص من العمالة غير المنتظمة بشأن مواعيد وأماكن صرف المنحة.

وتابع سعفان، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور والذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، قائلا إن من لم يسجل على موقع الوزارة للمنحة يستطيع التسجيل حاليا، مشيرا إلى أنه لم يغلق باب التسجيل حتى الآن.

من جانب أخر، طالب النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وزارة القوى العاملة بإعداد قاعدة بيانات شاملة للعمالة غير المنتظمة بكل المحافظات على مستوى الجمهورية، لتقديم الدعم اللازمة لها ومساعدتها في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعانى منها خاصة فى الوقت الحالى بسبب مواجهة فيروس كورونا الذى يهدد العالم كله.

وقال "عبد الفتاح"، إن قرار الدولة بصرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من هذه الأزمة خطوة جيدة، ولكن لا بد من الإسراع في عملية تسجيل بيانات هؤلاء العمال، وإعلان كيفية صرفها لهم، على أن تضمن تلافى وجود أي تجمعات أو ازدحام، منعا لانتقال وانتشار وباء فيروس كورونا.

وأشار أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، يدرك حجم المعاناة التي تعانى منها العمالة غير المنتظمة، ولذلك حرص على عقد اجتماعات متتالية مع رئيس الحكومة والوزارات المعنية منذ بداية الأزمة لبحث ودراسة كيفية تخفيف الأعباء عن الفئات المتضررة، داعيا المجتمع المدنى ورجال الأعمال إلى دعم هذه العمالة ومساندتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ماهر علي محمد

محتاج مساعده انا صحاب اسره ارجوكم

محتاج مساعده ولكم الشكر والتقدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة