خالد صلاح

"المواقف تظهر الرجال".. خبراء الكرة يتحدثون عن مبادرة تخفيض رواتب المدربين واللاعبين في فترة توقف النشاط.. أشرف قاسم: أثبتت الوازع الوطنى.. ياسر رضوان: ضرورة تحتاج تكاتف الجميع.. وبسيونى: دفع رواتب البسطاء أهم

الإثنين، 06 أبريل 2020 03:08 م
"المواقف تظهر الرجال".. خبراء الكرة يتحدثون عن مبادرة تخفيض رواتب المدربين واللاعبين في فترة توقف النشاط.. أشرف قاسم: أثبتت الوازع الوطنى.. ياسر رضوان: ضرورة تحتاج تكاتف الجميع.. وبسيونى: دفع رواتب البسطاء أهم حسام البدرى
كتبت ياسمين يحيى و ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"المواقف تظهر الرجال".. مقولة تنطبق على عدد من مدربى الكرة المصرية، فى ظل توقف النشاط الرياضى بعد تفشى فيروس كورونا بمختلف الدول، وأسرع كل منهم لتقديم المساعدة بشتى الطرق لمساعدة غيره على تخطى الأزمة.

ومن أبرز هؤلاء حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، الذى أعلن تنازله عن 25% من قيمة راتبه، وكذلك طارق العشرى ولاعبو فريق المصرى البورسعيدى بالتنازل عن 50% من رواتبهم، وطلعت يوسف المدير الفنى للاتحاد السكندرى، بالإضافة إلى شوقى غريب الذى أعلن التكفل بـ 600 أسرة.

ولم يختلف القائمون على المنظومة الرياضية وخبراء الكرة المصرية على هذه المبادرات والإسراع فى التبرع والتنازل عن الأموال لتقديم المساعدات، وهو ما نرصده فى التقرير التالى..

ياسر رضوان

أكد ياسر رضوان، نجم الأهلى السابق، ضرورة تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين بالدورى المصرى، فى ظل توقف الدورى ولحين عودته مرة أخرى بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وأضاف ياسر رضوان، فى تصريح لـ اليوم السابع، أن قرار تخفيض الرواتب تأخر، حتى لو تم تطبيقه من الآن أفضل من عدم تطبيقه مطلقاً.

وطالب رضوان اللاعبين والمدربين بالأندية الكبرى بضرورة التفاعل والتكاتف فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها جميع الأندية والاتحادات الرياضية.

أشرف قاسم

من جهته أكد أشرف قاسم، نجم الزمالك السابق، أن مبادرة التنازل وتخفيض عقود المدربين بناءً على رغبتهم جيدة وتثبت الوازع الوطنى لدى الجميع، فى ظل الأزمة التى تمر بها مختلف الدول بعد تفشى فيروس كورونا.

وأضاف "برنس" القلعة البيضاء أنه من الممكن أن تتجه هذه المبالغ لمساعدة الآخرين من الرياضيين، وإنفاقها على من لا دخل لهم من نجوم الرياضة والعاملين بها.

محمد اليمانى

بينما أكد محمد اليمانى، نجم منتخب مصر السابق، أن مبادرة بعض المدربين بالتبرع والتنازل عن جزء من رواتبهم وعقودهم، موقف يحسب للمدربين واللاعبين أيضا، خاصة أن هذا أمر طبيعى وواجب على المصريين.

وأضاف اليمانى، فى تصريحات خاصة، أن رؤساء الأندية ومسئولى الهيئات الرياضية وكذلك مسئولى الدولة من أين سيوفرون الأموال لسد كل الاحتياجات، وبالتالى تكون مبادرة المدربين مثل حسام البدرى وطلعت يوسف، وكذلك اللاعبين انعكاس للشخصية المصرية وطبيعتها المتعاونة، وكذلك أمر يٌحسب لهم، على موقفهم فى مساندة انديتهم خاصة والدولة عامة.

عبد الحميد بسيونى

ويرى عبد الحميد بسيونى، نجم الزمالك السابق والمدير الفنى الحالى لفريق طلائع الجيش، أن تعاون نجوم الكرة والمدربين فى تخفيض العقود والرواتب أمر مهم للمساهمة مع الأندية في صرف رواتب العمال والموظفين البسطاء وهو الأهم.

وأشار بسيونى إلى أن هذا أمر إنسانى يجب على الجميع مراعاته دون الشعور بأى غضب أو ضغينة، خاصة أن الكل يعلم أننا نمر بظروف صعبة فى هذه الفترة.

شريف عبد المنعم

أكد شريف عبد المنعم، نجم الأهلى والمنتخب السابق، أن المبادرات التى قام بها عدد من المدربين بالتبرع بجزء من رواتبهم كمساهمة فى حل الأزمة الحالية فى ظل انتشار فيروس كورونا ستوضع فى تاريخ كل منهم، خاصة أن التاريخ لا ينسى ما قدمه كل فرد فى المحن التى نمر بها.

وأضاف "ترافولتا" الكرة المصرية أن هذا هو معدن الشعب المصرى، فى كافة قياداته والعاملين به وكافة المنظومات المختلفة، ودائما سباقون فى الخير، كما أن هذه الصورة تتضح أكثر فى شهر رمضان، لذلك هذا ليس بجديد علينا كمصريين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة