خالد صلاح

شاهد.. البريطانيون يكسرون دعوات "خليك بالبيت" فى يوم مشمس

الإثنين، 06 أبريل 2020 03:00 ص
شاهد.. البريطانيون يكسرون دعوات "خليك بالبيت" فى يوم مشمس بريطانيا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورونيوز فيديو للبريطانيين يكسرون دعوات "خليك بالبيت" فى يوم مشمس.

وطاردت عناصر من الشرطة البريطانية، ممارسى الرياضة، والمتنزهين بحدائق كينسينجتون، وذلك بعد مخالفتهم قواعد الحظر و العزل الطبى التى تفرضها السلطات البريطانية، للحد من التجمعات، ومكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد – 19".

قال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، أمس الأحد، إن بلاده ستضطر لتشديد القواعد التى تسمح بالتريض خارج المنازل إذا استخف السكان بقواعد العزل العام التى تهدف لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف فى مقابلة ببرنامج آندرو مار الذى تبثه هيئة الإذاعة البريطانية "لا أريد أن اضطر لإلغاء التريض باعتباره سببا لمغادرة المنزل.. إذا لم يتلزم الكثير من الناس بالقواعد".

وتابع قائلا، "فى الوقت الحالى الغالبية العظمى من الناس ملتزمون. لكن ينبغى ألا نخالف القواعد لأن هذا سيعنى انتشار الفيروس أكثر وعندها قد نضطر لاتخاذ المزيد من الإجراءات".

قال نيل فيرجسون الأستاذ فى جامعة إمبريال كوليدج لندن، والذى ساعد فى تحديد شكل استجابة الحكومة لتفشى فيروس كورونا، اليوم الأحد، إن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس فى المملكة المتحدة قد يرتفع إلى ما بين سبعة آلاف وعشرين ألفا فى ظل الإجراءات المتخذة لإبطاء انتشاره.

وأضاف الأستاذ الجامعى المختص فى علم الأوبئة فى مقابلة ببرنامج آندرو مار الذى تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كان لدينا منحنى ينمو تصاعديا من حالات العدوى والذى أوقفناه فى مرحلة ما".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة