خالد صلاح

"ضوء فى نهاية النفق".. ترامب عن أزمة كورونا: طلبنا 29 مليون قرص كلوروكين لعلاج المصابين.. ويدافع عن العقار: الناس تموت فماذا سيخسرون.. والأيام القادمة ستكون ذروة الجائحة.. وينتقد حاكم إلينوى على الهواء

الإثنين، 06 أبريل 2020 03:00 ص
"ضوء فى نهاية النفق".. ترامب عن أزمة كورونا: طلبنا 29 مليون قرص كلوروكين لعلاج المصابين.. ويدافع عن العقار: الناس تموت فماذا سيخسرون.. والأيام القادمة ستكون ذروة الجائحة.. وينتقد حاكم إلينوى على الهواء
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ردا على سؤال عن أسباب ترويجه لهيدروكسى كلوروكين كعلاج لفيروس كورونا، وقوله إنه نفسه ربما يأخذه رغم عدم إصابته، إنه يروج له لأنه يرى الناس تموت، وهو يريدهم أن يعيشون.

وأضاف خلال مؤتمره الصحفى اليومى: ما الذى سيخسروه، فالعلاج موجود منذ وقت طويل ولا يقتل، ومن الصعب الانتظار حتى تطوير لقاح لعلاج كورونا، قائلا: أفضل ما فى الأمر، أنه سيساعدهم ولن يضرهم، ماذا سيخسرون، ليس لدينا الوقت لنستغرق عامين لاختباره.

مؤتمر ترامب

مؤتمر ترامب

 

وعلى الرغم من قوله إن هناك "بصيص أمل" فى الحرب ضد الفيروس التاجى، اتفق ترامب مع تحذيرات الجراح الأمريكي الذى قال إن الأمريكيين سيواجهون "لحظة بيرل هاربور" أو "11 سبتمبر" الأسبوع المقبل.

 

وتابع ترامب: "آمل أن نتمكن من تجاوز هذا الأمر، هذا شيء فظيع للعالم كله، نحن واحدة من 182 دولة متأثرة بهذا".

 

وأضاف الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أن 50 ولاية وإقليمًا تمت الموافقة عليها لإعلان حالة الكوارث الكبرى لمواجهة فيروسات التاجية.

ترامب فى المؤتمر
ترامب فى المؤتمر

 

وتابع: "هذه عملية عسكرية شاملة وافقنا عليها، هذا غير عادي للغاية".

 

وأعلن ترامب أنه تم توفير أجهزة التنفس الصناعى للعديد من الولايات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستشهد الذروة خلال الأيام القادمة، متقدما بالشكر للعاملين فى مجال الرعاية الصحية.

 

وقال إنه تم اختبار ما يقرب من 1.6 مليون شخص وهذا أعلى من أى بلد أخر، وفقا لترامب، مشيرا إلى أن إدارته ورثت نظام صحى عاطل.

 

وأضاف الرئيس الأمريكى، أن إدارته تبذل جهودا لتوصيل الإمدادات إلى الولايات المتضررة، موضحا أنه تم توفير أقنعة إن 95، وأجهزة تنفس إلى ولايات مثل إلينوي، ماساتشوستس، ميشيجان، لويزيانا، نيو جيرسي.

 

 

وانتقد الرئيس ترامب فى الإحاطة اليومية حاكم إلينوي: "الحاكم لم يكن أداؤه جيداً"، وأضاف: يتم تطوير مجموعة اختبار جديدة من مختبرات أبوت.

 

وقال ترامب إن الولايات المتحدة تختبر عددًا من الأشخاص أكثر من أي دولة فى العالم ، ولكن على الرغم من أن الولايات المتحدة تجاوزت كوريا الجنوبية فى إجمالي عدد اختبارات فيروسات التاجية التي أجريت، فقد أجرت اختبارات أقل بكثير للفرد نظرًا لأن عدد سكان الولايات المتحدة يزيد 6 مرات على كوريا الجنوبية.

 

وقال ترامب إن الأيام القادمة ستكون "ذروة" جائحة فيروسات كورونا في الولايات المتحدة.

 

وتابع: "مقاتلينا في معركة الحياة والموت هذه هم الأطباء والممرضات والعاملين في مجال الرعاية الصحية المذهلين في الخطوط الأمامية للقتال، نتعهد لهم بالامتنان الأبدي والدعم الأبدي".

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى اليومى: الولايات المتحدة طلبت 29 مليون قرص من هيدروكسي كلوروكين، وتساءل عما يجب أن يخسره الأمريكيون بتناول الدواء، متابعا: إذا كانوا بصحة جيدة ولا يعانون من مشاكل فى القلب، فعليهم استشارة أطبائهم لأخذ هذا الدواء، الذى وصفه بأنه جيد للغاية.

 

وروج الرئيس ترامب للعلاجات غير المؤكدة للفيروسات التاجية، و hydroxycholorquine و azythromicin ، ولكنه قال: "ماذا اعرف؟ أنا لست طبيبا.

 

ترامب: اللقاح بعيدًا عن الأنظار في الوقت الحالي.

 

وقال ترامب: "نحن بعيدون جدا عن خط اللقاحات، سنرى كيف يعمل كل ذلك، يقوم جونسون وجونسون بعمل رائع ويعملان بجد كبير، فاللقاح سيكون علاجًا رائعًا، سوف نرى ماذا سيحدث".

 

وتابع: مرة أخرى أننا نشهد ذروة المرض في الأيام القادمة، وسنرى الضوء في نهاية النفق، مضيفا: "نأمل في المستقبل غير البعيد أن نفخر بالعمل الذي قمنا به جميعًا".

 

ترامب: الأمريكيون قاموا بعمل رائع بالتباعد الاجتماعى وأرقام الوفيات ستقل

 

اتفق فريق عمل البيت الأبيض الخاص بمواجهة فيروس كورونا على أن الأعداد المتوقعة للوفيات فى الولايات المتحدة يمكن أن تقل عن 100 ألف حالة، وذلك لالتزام الأمريكيين بإجراءات الإغلاق، وقيام الأطباء بعمل جيد للغاية فى الحفاظ على حياة الناس، وآمال تراجع الوباء فى دول مثلت بؤر له مثل إيطاليا وإسبانيا.

 

وقال الرئيس ترامب إن الأمريكيين قاموا بعمل رائع أكثر من المتوقع، حيث خلت شوارع فى نيويورك لم يكن يتصور أحد أن تخلو بهذا الشكل.

 

 

وقال ترامب إنه سيرتدى القناع إذا تطلب الأمر، وسيشجع الجميع إذا كانت هناك حاجة لذلك، مؤكدا على أهمية التباعد الاجتماعى.

 

وقالت الدكتورة ديبورا بيركس إن "بعد 4 أسابيع من آثار التخفيف، بدأنا نرى حالات أقل فى الدول، وهذا أمر يدعو للتفاؤل بالنسبة لنا."

 

ترامب: الولايات المتحدة ستشهد ذروة المرض في الأيام القادمة.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة ديبورا بيركس، المنسقة لقوة مهام مكافحة فيروسات التاجية في البيت الأبيض، إنه بعد أربعة أسابيع من إتباع إجراءات التباعد الاجتماعى وتخفيف آثار فيروس كورونا في إسبانيا وإيطاليا يشهدان تباطؤ للوباء.

 

وأضافت: "خلال الأسبوع المقبل، على الرغم من أننا سنرى عددًا متزايدًا من حالات الأشخاص الذين يفقدون حياتهم بسبب هذا المرض، إلا أننا نأمل أن نرى استقرارًا في الحالات عبر مناطق الكبيرة حيث بدأ تفشي المرض قبل عدة أسابيع".

 

نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس قال إن 3000 مريض في مستشفى هنري فورد في ديترويت بولاية ميشيجان سيشاركون في دراسة رسمية لتحديد فاعلية هيدروكسي كلوروكين كعلاج لفيروس كورونا.

 

وأشار إلى أعضاء فريق مكافحة الفيروسات التاجية الذي تحدثوا فى المؤتمر الصحفى اليومي، قائلا: "نحن حقا محظوظون أن يكون لدينا نوع القيادة التي لدينا".

 

ومن جانبه، قال جون بولوفيك، الذي يقود فرقة العمل التابعة لسلسلة التوريد التابعة لإدارة الطوارئ الفدرالية، وتوزيع الإمدادات عبر الولايات المتحدة، إن 2.8 مليون قناع و 11.8 مليون قفاز في طريقهم للتوزيع على المستشفيات ودور التمريض.

 

وقال بولوفيك في أمر ترامب، تقوم وكالة FEMA أيضًا بتوزيع هيدروكسي كولوركين على الصيدليات.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة