خالد صلاح

طبيب أمراض صدرية يكشف تأثير التكييف على انتشار فيروس كورونا

الإثنين، 06 أبريل 2020 11:14 م
طبيب أمراض صدرية يكشف تأثير التكييف على انتشار فيروس كورونا كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن سالم رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني، إن ما  تردد عن أن التكييف ينقل عدوى فيروس كورونا غير صحيح، وليس له علاقة بتكاثر أو انحصار كورونا، مضيفا أن الإرهاق وعدم النوم يؤثر على مناعة الجسم، وأن كورونا الجديد، على عكس فيروس سارس الذي عاش 9 أشهر، وتم الانتهاء منه.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، المذاع على فضائية "dmc"، أنه لا يوجد نوع معين من الأطعمة أو المشروبات يقضي على فيروس كورونا، مؤكدا أن الفيروسات كيانات هلامية، وتنتشر في الشتاء، وكل فيروس له عائلة خاصة به، وقد تتمحور، مضيفا أن الفيروس يموت في درجة حرارة تصل إلى 57 درجة مئوية ولا يموت بدرجة حرارة العادية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 12 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ259 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 1322 حالة من ضمنهم 259 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و85 حالة وفاة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة