خالد صلاح

فيديو.. فيفا يشارك فى BeActive للصحة العالمية والأمم المتحدة لمواجهة كورونا فى يوم الرياضة.. ريال مدريد وبرشلونة وليفربول و211 اتحادا يشاركون فى الحملة.. ورئيس FIFA: الصحة تأتى أولاً وجميعنا فى فريق واحد

الإثنين، 06 أبريل 2020 04:30 م
فيديو.. فيفا يشارك فى BeActive للصحة العالمية والأمم المتحدة لمواجهة كورونا فى يوم الرياضة.. ريال مدريد وبرشلونة وليفربول و211 اتحادا يشاركون فى الحملة.. ورئيس FIFA: الصحة تأتى أولاً وجميعنا فى فريق واحد حملة كن نشطا من فيفا والصحة العالمية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة بمشاركة فيفا حملة كن نشطا BeActive لمحاربة فيروس كورونا، وذلك فى اليوم العالمى للرياضة من أجل التنمية والسلام، لتشجيع الناس على أن يكونوا بصحة جيدة خلال فتره العزل الصحى والبقاء فى المنازل.

ومن جانبه انضم الاتحاد الدولى لكرة القدم FIFA إلى الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية لدعم حملة #BeActive التى انطلقت اليوم 6 أبريل بالتزامن واليوم العالمى للرياضة مع اجتماع العالم فى محاربة  فيروس كورونا.

 

 

وأوصت منظمة الصحة العالمية جميع البالغين الأصحاء بالقيام بالنشاط البدنى لمدة 30 دقيقة على الأقل، والأطفال 60 دقيقة على الأقل يوميًا، حتى يبقى الأشخاص بصحة جيدة فى منازلهم ويتضمن الاقتراحات التالية إلى جانب أى شكل آخر من أشكال الترفيه للبقاء بصحة جيدة فى المنزل، ومنها الحصول على بعض دروس التمارين عبر الإنترنت، الرقص، لعب ألعاب الفيديو النشطة، القفز على الحبل وممارسة قوة العضلات وتوازن التدريب.

وقال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة: "نحن سعداء لأن كرة القدم تدعم بقوة اليوم الدولى للرياضة من أجل التنمية والسلام من خلال مطالبة الجميع بممارسة الرياضة والبقاء بصحة جيدة فى المنزل خلال هذه الفترة العصيبة، طلبت الفيفا من مجتمع كرة القدم، من الاتحادات والأندية الأعضاء، واللاعبين والمشجعين، إظهار دعمهم ووضع التنافس جانباً وإظهار تضامن جديد حتى يتمكن العالم من التغلب على الفيروس التاجى"، ولفت الاتحاد إلى أن هذا درس مهم ليس لليوم فقط ، ولكن لكل يوم.

وقال رئيس FIFA جياني إنفانتينو "أكثر من أي وقت مضى، خاصة الآن، يجب أن يكون هناك شيء واحد واضح للجميع، الصحة تأتي أولاً"، مضيفا "يسعد FIFA دعم كل من الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في تضخيم حملة #BeActive اليوم، ويشجعنا أن يلعب مجتمع كرة القدم دورًا نشطًا فى ضمان فهم الرسالة عالميًا. وللمرة الأولى على الإطلاق نحن جميعًا في نفس الفريق، ونفوز معًا بروح الفريق والطاقة الإيجابية".

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "تفخر منظمة الصحة العالمية بالتعاون كجزء من أسرة الأمم المتحدة مع FIFA وعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لتعزيز أهمية أن تكون نشطة للصحة البدنية والعقلية". وتدعم حملة #BeActive حملة منظمة الصحة العالمية لمساعدة الناس على الحفاظ على صحتهم في المنزل.

ولفت تقرير الأمم المتحدة وفيفا أنه يشارك فى الحملة مع ريال مدريد ، برشلونة ، ليفربول ، مانشستر يونايتد ، والذين يطلبون من لاعبى كرة القدم أن يضعوا خصومهم جانباً وأن يتحدوا مع  حملة كن نشطا من أجل هزيمة الفيروس التاجى، بالإضافة إلى الأندية الأخرى.

وكجزء من الحملة يشارك اللاعبون المشهورون عالميًا الرسالة التالية: "فى هذا الوقت ، حتى المنافسين بحاجة إلى التمسك ببعضهم البعض. علينا أن نحافظ على بعدنا، لكننا لا نفقد تركيزنا. يمكننا أن نظهر التضامن من خلال أن نكون نشيطين، وأن ننشط الوسائل باتباع الإرشادات من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف التقرير سيتم نشر حملة الفيديو على مختلف القنوات الرقمية، مع تحديثات لاحقة منتظمة من الأندية واللاعبين فى جميع أنحاء العالم خلال الأيام اللاحقة. كما يتم دعم #BeActive بمجموعات أدوات رسومات لـ 211 ​​اتحادا عضوا فى FIFA ووكالات إعلامية مختلفة لتسهيل التوطين الإضافي وزيادة تضخيم الرسالة.

وتتعاون منظمة الصحة العالمية ووكالة الصحة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة ، وفيفا ، والهيئة الحاكمة العالمية لكرة القدم ، بشكل وثيق للترويج لأنماط الحياة الصحية من خلال كرة القدم على مستوى العالم، وأطلقت حملة "تمرير الرسالة لطرد الفيروس التاجى" الشهر الماضى لتبادل النصائح بشأن تدابير فعالة لحماية الأشخاص منCOVID -19 .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة