خالد صلاح

كاتبة من بريطانيا: اضطراب الأوساط السياسية بلندن بعد نقل جونسون للعناية المركزة

الإثنين، 06 أبريل 2020 11:55 م
كاتبة من بريطانيا: اضطراب الأوساط السياسية بلندن بعد نقل جونسون للعناية المركزة بوريس جونسون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عزة الزفتاوى، الكاتبة الصحفية في بريطانيا، إن الساعات الماضية شهدت تزايد أعراض فيروس كورونا على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حيث كان قبل ذلك حالته متوسطة تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة، إلا أن الحالة زادت سوءا مما استدعى نقله إلى غرفة العناية المركزة لمزيد من الإجراءات الطبية لمواجهة تزايد سوء حالته الصحية.

وأضافت الكاتبة الصحفية في بريطانيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك حالة اضطراب واسعة في الأوساط السياسية داخل بريطانيا بعد إعلان الحكومة البريطانية نقل جونسون للعناية المركزية، خاصة أنه تم إعلان وزير الخارجية بريطانيا كقائم بأعمال رئيس الوزراء.

ولفتت الكاتبة الصحفية في بريطانيا، إلى أن الأيام المقبلة ستحدد بشكل كبير ما إذا كانت صحة بوريس جونسون ستشهد تحسنا أم ستظل متدهورة وبالتالي سيؤثر بشكل كبير على عمل الحكومة البريطانية.

وتشهد الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تدهورا دفعه إلى الدخول في العناية المركزة، حيث ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أنه جرى نقل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى العناية المركزة على خلفية إصابته بفيروس كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وذكرت شبكة "سكاى نيوز"، هبوط الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بعد تدهور صحة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون ونقله إلى العناية المركزة على خلفية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لقناة العربية، أكد بيان حكومي، صادر عن الحكومة البريطانية، أن حالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تدهورت ونُقل إلى وحدة للرعاية المركزة من جراء مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقال مكتب جونسون إن الأخير طلب من وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أن ينوب عنه في أداء مهامه.

واضطر الأطباء إلى وضع رئيس الوزراء البريطاني على أجهزة التنفس الصناعي لإمداده بالأكسجين، بحسب ما ذكرت جريدة "التايمز" البريطانية على موقعها الإلكتروني، وأمضى جونسون البالغ من العمر 55 عاماً ليلة الأحد الاثنين في مستشفى "سانت توماس" بوسط لندن، لكنه وصل إلى هناك مستقلاً سيارة عادية وليس عربة إسعاف، ما يعني أنه حتى لحظة وصوله إلى المستشفى كان في حالة جيدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة