خالد صلاح

كاتب صحفى من إيطاليا: روما تتجه لتقليل الإجراءات الاحترازية بعد انخفاض إصابات كورونا

الإثنين، 06 أبريل 2020 07:14 م
كاتب صحفى من إيطاليا: روما تتجه لتقليل الإجراءات الاحترازية بعد انخفاض إصابات كورونا إيطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مهدى النمر الكاتب الصحفى في إيطاليا، أن معدلات الوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا ما زال هى الأعلى على مستوى العالم رغم انخفاض حصيلة الوفيات خلال الأيام الأخيرة، مشيرا إلى أن معدل الوفيات في روما يمثل 25% من معدلات الوفيات بكورونا على مستوى العالم.

وقال الكاتب الصحفى في إيطاليا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك حالة تفاؤل بين الإيطاليين بعد انخفاض معدلات الوفيات بفيروس كورونا وكذلك انخفاض معدلات الإصابات وقلة حالات الطوارئ خلال الأيام الأخيرة، مشيرا إلى أن إيطاليا قد تقدم على تقليل الإجراءات الاحترازية تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الكاتب الصحفى في إيطاليا، أن إيطاليا تتجه نجو إلغاء العام الدراسى هذا العام، وجعل الطلاب يمتحنون عبر الإنترنت وليس عبر المدارس، من أجل تخفيف أي مظاهر للاحتشاد والزحام من أجل تقليل أعداد الإصابات بالفيروس المستجد.

وفى وقت سابق أعلنت السلطات المعنية فى دولة إيطاليا، اليوم الاثنين عن تسجل 636 وفاة إضافية ليرتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 16 ألفا و523، وفيما تخطت أعداد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا 132 ألف حالة، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

فيما يواصل فيروس كورونا الانتشار الكبير فى مختلف دول العالم، حيث تجاوز عدد المصابين بهذا الفيروس أكثر من مليون وربع مليون مصاب، بالإضافة إلى حالات وفيات تخطت الـ70 ألف حالة، وتسعى الدول الى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية بشكل مكثف للسيطرة على انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة وصل إلى 2523، مع 551 حالة شفاء و38 وفاة، وأعلنت الامارات اكتشاف 277 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 2067 حالة، مع شفاء 23 حالة جديدة ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 167.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية، أنه تم تسجيل 109 إصابات جديدة بفيروس كورونا بما يرفع عدد المصابين إلى 665، وتم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الفلبين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 163.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة