خالد صلاح

محافظة شمال سيناء تعلن تأجيل أقساط "مشروعك"

الإثنين، 06 أبريل 2020 02:56 م
محافظة شمال سيناء تعلن تأجيل أقساط "مشروعك" اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم فى بيان لها، تأجيل سداد قروض المشروع القومى للتنمية البشرية والمجتمعية والمحلية "مشروعك". وأوضح البيان أنه على أصحاب القروض التوجه للبنك للوقوف تفصيليا على آلية القروض .

 

وأشار البيان إلى أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار توجه الدولة لدعم ومشاركة كافة القطاعات الاقتصادية للحد من الآثار السلبية المترتبة على وباء كورونا المستجد وتوجيهات وزارة التنمية المحلية. وأوضح البيان أن المحافظة تعلن للأهالى قيام البنك المركزى بعمل مجموعة من الإجراءات الاستباقية والاحترازية. وتضمنت تأجيل الاستحقاقات الائتمانية بحيث ترحل لمدة أسبوع وتلتزم البنوك بعدم صرف أى عوائد وعمولات تأخير عن التأجيل .

 

كان اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أعلن أن عجلة التنمية فى شتى القطاعات على مستوى مراكز ومدن المحافظة لم تتوقف لحظة واحدة بالرغم من الظروف التى تمر بها البلاد، ما يؤكد إصرار المسئولين على الانتهاء من تنفيذ المشروعات التنموية فى مواعيدها المحددة. وشدد المحافظ على إعادة الشىء لأصله عقب الانتهاء من المشروعات المنفذة والتنسيق بين جميع الجهات قبل عمليات الرصف، معلنًا عن البدء فى رصف طرق فى حى المساعيد بطول 32 كيلو متر بتكلفة 20 مليون جنيه، بجانب عمليات الرصف التى تجرى فى الميادين التى يتم تطويرها ورصف شارع 23 يوليو من ميدان النصر وحتى ميدان الرفاعى.

 

أضاف المحافظ، أنه سيتم الانتهاء قريبا من المرحلة الأولى من تطوير وتنمية مدينة العريش بتكلفة 150 مليون جنيه، حيث شملت تطوير 5 ميادين وهى الرفاعى والنصر والقاهرة والساعة والميناء، بحيث يتم تطوير الميادين تطويرا كاملا من أعمال الإنارة والتشجير والأرصفة وغرف تصريف مياه الأمطار ووسائل الحماية المدنية والحريق، بجانب عمليات الرصف الكاملة بتكلفة بلغت 35 مليون جنيه.

 

أشار المحافظ، إلى أن المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع يتم خلالها تطوير المدخل العربى لمدينة العريش وربطه بالطريق الدائرى وشارع الفاتح، وتطوير شارع الفاتح بطول 9 كيلو متر واستكمال الكورنيش الساحلى من الحديقة الدولية حتى منطقة أبو صقل بطول 8 كيلو متر. وقال المحافظ إنه يتم تنفيذ مشروع تطوير 105 عمارة سكنية فى حى المساعيد بالعريش، حيث يتم حاليا العمل فى 19 عمارة سكنية بمراحل التنفيذ المختلفة بتكلفة تصل إلى 180 مليون جنيه.

unnamed
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة