خالد صلاح

ممرضة بريطانية باكية: نفعل ما فى وسعنا لإنقاذ أحبائكم.. ابقوا فى المنزل

الإثنين، 06 أبريل 2020 12:32 م
ممرضة بريطانية باكية: نفعل ما فى وسعنا لإنقاذ أحبائكم.. ابقوا فى المنزل الممرضة البريطانية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دحلت الممرضة البريطانية شيرلى واتس، فى نوبة بكاء شديدة، وهى تتوسل إلى السكان، من أجل البقاء فى منازلهم ودعم جهود السلطات الصحية فى بريطانيا لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

1
 
وعبر حسابها على تويتر، نشرت شيرلى، التى تعمل فى غرفة العمليات فى مستشفى جامعة باسيلدون فى مقاطعة إيسيكس البريطانية، مقطع فيديو تقاوم فيه الدموع، لإشعار السكان بمدى الضغط الذى يعيشه الأطباء والممرضون بسبب عدد المرضى الكبير.

 

وقالت شيرلى، خلال الفيديو: "نفتقر بشدة إلى الموظفين، الأمور صعبة حقا ونحن جميعا نكافح، إذا بقيتم فى منازلكم ولم تنشروا الفيروس ولم تتعرضوا له، فهذا سيزيل الضغط علينا، نحن جميعا على ركبنا فى الوقت الحالى، نحاول إنقاذ الأرواح ونفعل كل ما فى وسعنا لإنقاذ أحبائكم، أريد أن تدركوا مدى جدية الأمر".

يشار أن بريطانيا سجلت حتى نهاية أمس الأحد، نحو 47 ألف إصابة بـالفيروس الجديد ونحو 5 آلاف حالة وفاة.

وجدد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، مطالبته للمواطنين فى مدن المملكة المتحدة بالمكوث فى منازلهم لعدم تعرضهم لعدوى فيروس كورونا الجديد، وأصبح "جونسون" من أكثر المسئولين فى العالم مداومة على مطالبة مواطنيه بالبقاء فى المنازل، وغرد عبر حسابه بـ"تويتر"، منذ قليل، لرفع الروح المعنوية لشعبه قائلا: "سوف نتغلب على هذا معًا وسنفعل ذلك من خلال البقاء فى المنزل لحماية وإنقاذ الأرواح من كورونا.. يمكننا التغلب على هذا معا".

2
 

من ناحية أخرى، وجهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، خطابًا تاريخيا واستثنائيا مساء أمس الأحد، إلى شعبها لمطالبتهم بالانضباط خلال الفترة التى تواجه البلاد فيها وباء كورونا.

 وقالت الملكة اليزابيث، إنها تتوجه بالشكر إلى الأطقم الطبية المختلفة وكافة العاملين بالقطاع الصحى فى مختلف المستشفيات البريطانية التى تعمل على خدمة الشعب البريطانى فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، حيث أنهم يعملون خارج منازلهم دعما لنا جميعا وخالص العرفان لهم وأيضا كل التحية، مشيرة إلى أنها توجه الشكر أيضا لمن يبقون من المنزل، ويجنبون الكثير من العائلات خطر فيروس كورونا، ويساعدون من هم فى حالة ضعيفة.

 

3
 

 وأضافت الملكة اليزابيث خلال خطابها، أن فيروس كورونا تسبب فى الكثير من المتاعب للشعب البريطانى، وسبب تغييرات اقتصادية للكثيرين وأدى إلى تغير كامل فى شكل حياتنا اليومية، ومن خلال التحدى والصمود سوف ننتصر ونخرج من هذه الأزمة.

 وأوضحت الملكة إليزابيث الثانية، أنها على آمل أننا سنفخر بالسنوات المقبلة بالطريقة التى واجهنا بها هذا تحدى فيروس كورونا المستجد، ونؤكد أن هذا الجيل من الشعب البريطانى كان قويا وقادرا على مواجهة هذا الوباء وأن نفخر بأنفسنا، وسنتذكر وحدة الشعب خلف الطواقم الطبية.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة