خالد صلاح

ممرضة تستخدم الطلاء لإظهار مدى سهولة انتشار الفيروسات حتى مع القفازات.. فيديو

الإثنين، 06 أبريل 2020 01:41 م
ممرضة تستخدم الطلاء لإظهار مدى سهولة انتشار الفيروسات حتى مع القفازات.. فيديو الممرضة تلجأ إلى الطلاء للتوعية بانتشار الفيروس
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأت ممرضة لفكرة طريفة لتوضيح مدى سهولة نشر الجراثيم والفيروسات من حولها، حتى إذا كنت ترتدي قفازات، وذلك باستخدام الطلاء للتوجيه بما يعرف باسم التلوث المتبادل.
 
ووفقا لتقرير موقع " Metro" البريطانى، هناك الآن أعداد كبيرة من الناس في جميع أنحاء العالم ، يغطون أيديهم ووجوههم عند مغادرة منازلهم عند الذهاب مثلا لمتاجر السوبرماركت وهم يحاولون تجنب الفيروسات التاجية.
 
 
و لكن خبراء طبيين يقولون إن القفازات يمكن أن تتسبب في الواقع في مشاكل أكثر مما يتوقعها الناس، لذا قامت ممرضة تدعى مولي ليكسي بعمل الفيديو بعد رحلة إلى السوبر ماركت، نبهتها للتلوث المتبادل الذي يمكن أن يحدث.
 
وقالت ممرضة غرفة الطوارئ السابقة ، من ميشيجان ، في الفيديو: "أرى الكثير من الناس في الخارج يرتدون القفازات في الوقت الحالي، و هذا رائع، ولكن إذا كنت ترغب في ارتداء القفازات ، فلا بأس بذلك تمامًا ، يمكنك ذلك. "لكنني أريد أن أذكرك بشيء صغير يسمى التلوث المتبادل."
 
 ثم أجرت من خلال مثال نموذجي على ذهاب شخص ما إلى المتاجر ، ولمس الأشياء ، ثم نقل البكتيريا حولها باستخدام هاتفه ، وحقيبته ، وقيادته ، وما إلى ذلك، وهذا ما يسمى التلوث المتبادل.
 
انتشار الجراثيم المتبادل
انتشار الجراثيم المتبادل
وأشارت أنه لا فائدة من ارتداء القفازات إذا كنت لن تغسل يديك في كل مرة تلمس فيها شيئًا، بمعنى انك تحتاج إلى تنظيف يديك طوال الوقت، مع تجنب لمس وجهك، أو  لمس هاتفك دون تنظيف ، وتخلص من قفازاتك في سلة المهملات.
 
وقالت مولي لشبكة CNN: "كنت أقوم ببعض الرسم حول المنزل وتلوثت ببعض من الطلاء ، وخطرت لى فكرة أنه سيكون وسيلة مثالية لاستخدامها لشرح [التلوث المتبادل].
 
وقالت في مقطع الفيديو الخاص بها "لقد حصلت على القفازات ، أنت الآن في السوبر ماركت ، وتلمس الأشياء  والآن أنت تحمل كل الجراثيم، ثم تستمر في لمس المزيد من الأشياء طوال نفس اليوم بنفس هذه القفازات والجراثيم في كل مكان، ثم تتراكم الجراثيم، الآن قفازك مليء بالجراثيم أكثر مما كانت ستدفعه يدك إذا غسلت في كل مرة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة