خالد صلاح

هل ولد السيد المسيح فى 6 أبريل؟.. اعرف ما تقوله طائفة المورومون

الإثنين، 06 أبريل 2020 01:00 م
هل ولد السيد المسيح فى 6 أبريل؟.. اعرف ما تقوله طائفة المورومون كنيسة يسوع لقديسى الأيام الأخيرة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تصدق أن البعض يحتفلون اليوم بميلاد السيد المسيح ويذهبون إلى أنه ولد فى السادس من شهر أبريل.. كيف حدث ذلك؟
 
الأناجيل لم تحدد بشكل دقيق متى ولد المسيح، وهناك خلاف بين المذاهب المسيحية، فقد ورد فى كتاب قصة الحضارة للكاتب "وول ديورانت" فى الكتاب الخامس الفصل السادس والعشرين "أنه حدد كل من إنجيلى متى ولوقا المسيح فى الأيام التى كان فيها "هيرودس" ملكا على بلاد اليهود، أى قبل عام 3 ق.م، بينما حدده يوحنا بين عامى 1 - 3ق.م، وقد ذكر "ترلتيان" أن "سترنينس" حاكم سوريا أجرى إحصاء عام 8 7 ق.م، فإذا كان هذا الإحصاء هو الذى أشار إليه إنجيل لوقا فإن ميلاد السيد المسيح يجب أن يؤرخ قبل عام 6 ق.م. هذا بالنسبة لتاريخ العام الذى ولد فيه المسيح، أما اليوم الذى ولد فيه بالتحديد فلم يأت على ذكره أى من الأناجيل الأربعة.
 
المورمون
 
وكانت هناك آراء مختلفة قال بها بعض المؤرخين منها أنه ولد فى اليوم التاسع عشر من أبريل، وبعضهم قال بالعاشر من مايو، بينما رأى "كلمنت السكندرى" أنه ولد فى السابع عشر من نوفمبر من العام الثالث قبل الميلاد.
 
طائفة المورومون 

تذهب طائفة المورومون إلى أن المسيح ولد يوم 6 أبريل، وذلك ما تؤكده كنيستهم المسماة كنيسة يسوع لقديسى الأيام الأخيرة.

ويقول روجر هندريكس، مستشار دعم المعلمين بنظام الكنيسة التعليمى، فى جنوب كاليفورنيا، إنه على مر السنين كانت هناك أفكار متباينة حول ميلاد المسيح، حيث اقترح جيمس إى تالماج، عضو كنيسة "يسوع لقديسى الأيام الأخيرة" إمكانية أن يكون المخلص قد ولد فى السادس من أبريل، واستند فى استنتاجه على أن المخلص قد ولد فى الربيع وذلك وفقا لكتاب العقيدة والعهود 20: 1 (أحد الكتب المقدسة لدى الطائفة)، والذى يتحدث عن أن الكنيسة جرى تنظيمها منذ "ألف وثمانمائة وثلاثين سنة منذ مجيء يسوع المسيح، وكان 6 أبريل هو يوم التنظيم الرسمى للكنيسة، وكان ذلك فى القرن التاسع عشر.
 
الكنيسة
 
و"المورمون" مجموعة دينية وثقافية متعلقة بالمورمونية، وهى ديانة بدأها جوزيف سميث أواسط القرن التاسع عشر (1822 ميلادية) والغالبية العظمى من المورمون أعضاء فى كنيسة يسوع المسيح لقديسى الأيام الأخيرة بينما أقلية أعضاء الكنائس المستقلة الأخرى.
 يعتبر المورمون أنفسهم جزءًا من الديانة المسيحية، كما يشمل المصطلح كذلك على المورمون من غير المتدينين أو الممارسين. التأثير الثقافى للمورمون متركز ولاية يوتا، بالولايات المتحدة، رغم أن أغلبية المورمون يعيشون خارج الولايات المتحدة.
 
وكنيسة يسوع المسيح لقديسى الأيام بها أكثر من 15 مليون عضو فى العالم، تأسست هذه العقيدة الدينية فى عام 1830 على يد جوزيف سميث المعروف عند أتباع الكنيسة بالنبى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة