خالد صلاح

وزير الخارجية البريطانى: بوريس جونسون سيواصل مهام منصبه من المستشفى

الإثنين، 06 أبريل 2020 06:24 م
وزير الخارجية البريطانى: بوريس جونسون سيواصل مهام منصبه من المستشفى دومينيك راب وزير الخارجية البريطانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دومينيك راب وزير الخارجية البريطانى، أن دخول بوريس جونسون رئيس الوزراء إلى المستشفى جاء كخطوة استباقية فى ظل إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه سيواصل مهامه الحكومية من داخل المستشفى. 

وأضاف راب خلال مؤتمر صفحى له اليوم الاثنين، أن الحكومة تكثف جهودها لمواجهة فيروس كورونا، متابعا: نفعل ما بوسعنا لإبقاء المطارات الدولية مفتوحة، حتى نتمكن من إعادة رعايانا من كافة دول العالم. 

وطالب وزير الخارجية البريطانى، جموع المواطنين بالبقاء فى المنزل وعدم الخروج والحرص على اتباع كافة الإجراءات الوقائية وكذلك القرارات الخاصة بمنع تفشى فيروس كورونا. 

فيما يواصل فيروس كورونا الانتشار الكبير فى مختلف دول العالم، حيث تجاوز عدد المصابين بهذا الفيروس أكثر من مليون وربع مليون مصاب، بالإضافة إلى حالات وفيات تخطت الـ 70 ألف حالة، وتسعى الدول الى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية بشكل مكثف للسيطرة على انتشار الفيروس.
 
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة وصل إلى 2523، مع 551 حالة شفاء و38 وفاة، وأعلنت الامارات اكتشاف 277 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 2067 حالة، مع شفاء 23 حالة جديدة ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 167.
 
وذكرت وزارة الصحة الكويتية، أنه تم تسجيل 109 إصابات جديدة بفيروس كورونا بما يرفع عدد المصابين إلى 665، وتم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الفلبين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 163.
 
وفى المغرب أعلنت السلطات المعنية عن تسجيل 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1113، وكشف وزير الصحة الكويتي عن شفاء 4 حالات جديدة، وإجمالي المتعافين يرتفع إلى 103.
 
يذكر أن فيروس كورونا المستجد قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى فى مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى باقى المدن الصينية ثم إلى كافة دول العالم، وتعمل شركات الأدوية ومعامل الأبحاث فى مختلف أنحاء الكرة الأرضية للتوصل بشكل سريع إلى لقاح أو علاج لفيروس كورونا المستجد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة