خالد صلاح

إعدام 170 كيلو أغذية ورنجة فاسدة فى الشرقية

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 06:36 م
إعدام 170 كيلو أغذية ورنجة فاسدة فى الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدم مفتشو الأغذية بمركز أولاد صقر بالشرقية، فى حملات مكبرة،  170 كيلو  اغذية و رنجة  و 96 لتر خل وعصائر فاسدة،  وتحرير 8  محاضر لمخالفة الاشتراطات الصحية، ذلك تنفيذا  لتعليمات الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية والدكتور خالد فوزى وكيل المديرية المدير الوقائى .

وشن  مكتب مراقبة الأغذية بأولاد صقر، حملات لضبط الأسواق بهدف وصول الغذاء آمن وسليم والتأكيد على غلق جميع المقاهى والمطاعم والكافيهات من الساعة الخامسة مساءً حيث تم المرور على الأماكن المستثناة من قرار دولة رئيس مجلس الوزراء كالمخابز والسوبر ماركت وافران العيش البلدى والإفرنجى للتأكد من نظافتها و وصول الغذاء بشكل آمن وسليم للمواطن. حيث تم المرور على عدد 5 منشآت وتم تحرير عدد 8 محاضر وإعدام 170 كيلو أغذية مختلفة و 96 لتر خل وعصائر فاسدة.

وأوضح فؤاد جمال مدير مكتب مراقبة الأغذية بأولاد صقر، أن الحملات التفتيشية مستمرة بشكل يومى لضمان وصول الغذاء بشكل آمن وسليم للمواطن حيث ابدى استياؤه من عدم توافر الاشتراطات الصحية اللازمة فى بعض أماكن تداول الغذاء مما استعدى فريق الحملة بتطبيق القانون فهو السبيل الوحيد حتى يلتزم الجميع ولأن أرواح الناس أمانة فى أعناق رجال مفتشى الأغذية.

من جهته أكد الدكتور محمد عبد السلام مدير عام الإدارة، أن هذه الإجراءات تأتى ضمن خطة الدولة الوقائية فى ظل الظروف الراهنة، للحد من التجمعات، لتجنب انتشار العدوى من الفيروسات، وخاصة فيروس كورونا المستجد، حفاظاً على المواطنين.

وتستمر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمختلف قطاعاتها الخدمية فى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا داخل نطاق المحافظة حفاظا على صحه وسلامة المواطنين.

يشار إلى أن محافظ الشرقية، شدد على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على وكيلى وزارتى ( الصحة- الزراعة) بتكثيف العمل واستمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمدارس والمعاهد الازهرية ودور العبادة والمديريات الخدمية والمنشآت الحكومية التابعة لها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة