خالد صلاح

الاتحاد الأسيوى يطبق تقنية الفيديو فى ربع نهائى دورى الأبطال 2020

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:51 ص
الاتحاد الأسيوى يطبق تقنية الفيديو فى ربع نهائى دورى الأبطال 2020 دوري أبطال أسيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، تطبيق تقنية الفيديو "VAR"، بدءاً من الدور ربع النهائى لدورى أبطال أسيا 2020، على الرغم من توقفت منافسات دوري أبطال أسيا خلال الموسم الجاري، بعد مرور أول جولتين من دور المجموعات بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية فإن الاتحاد الأسيوى أرسل خطابات إلى الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا نسخة 2020، يخطرهم فيها باعتماد تقنية الفيديو، بدءاً من الدور ربع النهائى.

وأكد الاتحاد الأسيوى فى خطابه أنه يتبع البروتوكولات والمبادئ التوجيهية الصادرة عن الاتحاد الدولى لكرة القدم، والموافق عليها من "IFAB"، مع ضمان تنفيذ هذه التقنية وفق أعلى المعايير.

وينتظر أن يُجرى الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، زيارة تفتيشية لملعب كل نادٍ مشارك فى النسخة الحالية للتأكد من وجود أدنى متطلبات تركيب تقنية الفيديو "VAR".

وأضافت الصحيفة أنه سيتم تنظيم زيارة تفتيشية للتحقق من استكمال الشروط المطلوبة لإنشاء البنية التحتية ذات الصلة، أو تجديدها حتى يكون الملعب على أتم الاستعداد قبل كل مباراة فى الأدوار الإقصائية.

واختتمت أن الأندية المشاركة التي لا تُستخدم تقنية الفيديو في دورياتها المحلية، سيُقيم الإتحاد الأسيوي جدوى تنفيذ في ملاعبها بالتشاور مع اتحاداتها المحلية.

جدير بالذكر أن فريق الهلال السعودي، قد توج بلقب دوري أبطال أسيا 2019 وللمرة الثالثة فى تاريخه، بعد الفوز على أوراوا ريد دايموندز الياباني 2-0 فى المباراة النهائية. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة