خالد صلاح

التعليم العالى: تجهيز 7 مدن جامعية استعدادًا لتحويلها إلى مستشفيات عزل

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 09:54 م
التعليم العالى: تجهيز 7 مدن جامعية استعدادًا لتحويلها إلى مستشفيات عزل خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير التعليم العالى، عن المدن الجامعية التي سيجرى استخدامها كمستشفيات عزل لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بعد طلب وزارة الصحة بتجهيز المدن في حالة الطوارئ، وهي مدن جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، والإسكندرية والمنصورة وأسيوط والمنيا، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.



وقال الطيب، في مداخلة هاتفية للإعلامي عمرو عبد الحميد، في برنامج رأي عام على قناة TeN، أنه جرى إعداد المباني والتأكد من كفائتها في حالة الاستعانة بها لاستقبال مصابي فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة المسئول عنها بشكل كامل.

وأكد الطيب، أن العمل جاري منذ يومين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تجهيز المدن بشكل كامل، لافتًا أن الوزارة كانت مستعدة بشكل مسبق في المدن الجامعية والمستشفيات لهذه الازمة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 17 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 427 حالة، من ضمنهم الـ 276 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 1450 حالة من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و94 حالة وفاة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة