خالد صلاح

" الصحة العالمية ": فيروس كورونا لا ينتقل من الأم للجنين

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:13 م
" الصحة العالمية ": فيروس كورونا لا ينتقل من الأم للجنين منظمة الصحة العالمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة مها العدوى ، مستشار منظمة الصحة العالمية ، أن فيروس كورونا لا ينتقل من الأم المصابة إلى الجنين مطلقا ولا يوجد أى دراسات تشير إلى ذلك حتي الآن .

وقال الدكتور أحمد المنظرى، مدير منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، أن التمريض يقوم بجهود كبيرة في خدمة المرضى خاصة المصابين بفيروس كورونا ، مؤكدا أن التمريض في الخط الأول للدفاع عن المرضى ولا ينبغي وصمة التمريض بكونهم مصدر لنقل عدوي كورونا باعتبارهم الأكثر تعامل مع المرضى.

وقال الدكتور أحمد المنظرى ، مدير منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط خلال احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للتمريض ، أن التمريض يمثل نصف القوي الطبية العاملة في اقليم شرق المتوسط.

وكان أكد الدكتورأحمد المنظرى ، مدير منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، أن التمريض يقوم بجهود كبيرة في خدمة المرضى خاصة المصابين بفيروس كورونا ، ولا ينبغي أن يكون مجال العمل وصمة لكونهم مصدر لنقل عدوي كورونا باعتبارهم الأكثر تعامل مع المرضى.

وقال الدكتور أحمد المنظرى مدير منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط خلال احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للتمريض والقبالة ، أن التمريض يمثل نصف القوي الطبية العاملة في اقليم شرق المتوسط.

وأضاف الدكتور عوض مطرية مستشار منظمة الصحة العالمية أن التغطية الصحية الشاملة تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية وتابع لا يمكن تقديم خدمة صحية شاملة بدون كفاءات طبية خاصة في التمريض مشيرا إلى أن إقليم شرق المتوسط يوجد به 28 مليون ممرضة و2 مليون قابلة وتابع: يوجد 37 ممرضة لكل 10 آلاف نسمة وقالت العالم يعاني من نقص يصل إلى 6 ملايين ممرضة حول العالم ويعاني شرق المتوسط من قصور يصل إلى 70 % من اجمالي القصور العالمي


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة