خالد صلاح

المبادرات الرياضية تتوالى لمواجهة كورونا.. فريدة عثمان تتبرع لصندوق تحيا مصر.. بيراميدز ودجلة يقودان الأندية.. مدربون يخفضون رواتبهم.. سعد سمير يعلن تحدى الخير.. واتحاد الكرة يدعم لاعبى القسمين الثالث والرابع

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:38 م
المبادرات الرياضية تتوالى لمواجهة كورونا.. فريدة عثمان تتبرع لصندوق تحيا مصر.. بيراميدز ودجلة يقودان الأندية.. مدربون يخفضون رواتبهم.. سعد سمير يعلن تحدى الخير.. واتحاد الكرة يدعم لاعبى القسمين الثالث والرابع فريدة عثمان
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى المبادرات الرياضية يوماً وراؤ يوم لدعم المتضررين من انتشار فيروس كورونا، بعد إيقاف النشاط الرياضى فى مصر حتى 15 أبريل الجارى، بناء علي قرار من دكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ضمن عدة خطوات احترازية اتخذتها الدولة المصرية للحد من مخاطر فيروس كورونا، ولا شك أن قرار الإيقاف لمدة شهر أضر قطاع الرياضة، لكن مبادرات الرياضيين تعطى لمسة إنسانية رائعة للتخفيف عن الشعب المصرى فى هذه الأزمة وكان آخرها مبادراة السباحة العالمية فريدة عثمان لصندوق تحيا مصر.

ونستعرض فى التقرير التالى المبادرات الرياضية لمواجهة كورونا.

فريدة عثمان بعد عودتها من أمريكا: أشكر الرئيس السيسى وواجبنا التبرع لـ"تحيا مصر"

حرصت بطلة السباحة فريدة عثمان على توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على تكفل صندوق تحيا مصر بإقامة العائدين من واشنطن فى الحجر الصحى بمرسى علم، وأعلنت، عبر صفحتها الشخصية بإنستجرام، تبرعها لصندوق تحيا مصر تقديرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد للوقوف بجانب المواطنين للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وعادت فريدة إلى مصر فى الطائرة التى نقلت المصريين يوم 2 أبريل من مطار واشنطن، وفقا لإجراءات الدولة لحماية أبنائها من فيروس كورونا المستجد.

بيراميدز ووادى دجلة يقودان الأندية فى مواجهة كورونا 

أعلن نادى بيراميدز عن مبادرة لمساندة الأطقم الطبية فى ظل الظروف الحالية، وقال ممدوح عيد المدير التنفيذى للنادى عبر الصفحة الرسمية لبيراميدز على إنستجرام، أن ناديه سيتبرع بـ 500 ألف وحدة طبية من المستلزمات الطبية من أقنعة وأجهزة طبية لصالح المستشفيات المصرية للمساهمة فى التصدى لانتشار فيروس الكورونا فى البلاد.

فيما أعلنت مجموعة أندية وادى دجلة عن المساهمة بمخزون الطعام فى جميع الأندية بمحافظات مصر، والذى يقدر بنحو 5000 كيلو من اللحوم والخضروات بتوزيع نصفه على أكبر عدد من العمالة اليومية والعمالة غير المنتظمة فى مختلف المناطق فى محافظتى القاهرة والإسكندرية، لدعم عائلاتهم والتخفيف عنهم في الوضع الحالى، الذي أثر بشكل كبير على أحوال معيشتهم بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وبقاء العديد منهم في المنزل.

كما وجهت مجموعة أندية وادى دجلة النصف الآخر من مخزون الطعام المقدر بـ2500 كيلو من اللحوم والخضراوات إلى أحد المؤسسات الخاصة بحماية أطفال الشوارع، والذي سيصرف على وجه التحديد في أربعة ملاجئ مندرجين تحت رعاية وإدارة المؤسسة، للمساهمة في دعم واستمرارية عمل تلك الملاجئ والبقاء عليها مفتوحة لتقديم مختلف الخدمات لأطفال الشوارع.

مدربو الكرة المصرية يخفضون راتبهم 

حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر كان من أول المدربين الذى أعلنوا عن تبرعات لمواجهة أزمة كورونا، حيث سلم جهاز المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، قيمة التبرعات المالية لدى إحدى الجمعيات الخيرية المعتمدة لدى الجهات الرسمية للتأكد من وصولها إلى مستحقيها من متضررى فيروس كورونا.

وحرص جهاز المنتخب الوطنى بكامل تشكيله على المشاركة المجتمعية للمساهمة فى رفع العناء عن كاهل الأسر المتضررة من الظروف الصعبة الطارئة بالبلاد، وتحمل جهاز المنتخب تكاليف 120 أسرة من متضررى تلك الأحداث.

كما وافقت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة عمرو الجناينى علي تخفيض راتب حسام البدرى بنسبة 25% بناء على طلبه‎‎ لحين انتهاء الأزمة الحالية وعودة النشاط الرياضي الكروي بعد تخطي البلاد لتلك الظروف الصعبة.

وعلى نفس الوتيرة، قررت أسرة المنتخب الوطني الأولمبي بقيادة شوقي غريب المدير الفني وأعضاء جهازه المعاون ولاعبي الفريق المساهمة في دورهم المجتمعى بكفالة 500 أسرة فى مبادرة  "تحدى الخير" و100 أسرة فى مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، وذلك تماشيًا مع الظروف التي تمر بها البلاد في مكافحة تفشي فيروس كورونا.

ويضم الجهاز المعاون لشوقي غريب كلاً من علاء عبد العزيز مدير المنتخب و معتمد جمال مدرب عام و وائل رياض ومحمد شوقي مدربان و اسامه عبد الكريم مدرب حراس وكمال عبد الواحد مدرب لياقة بدنية و ايمن زين وصلاح عاشور ومحمد صلاح جهاز طبي ومحمد العشري وأيمن سليمان إداريين .

ومن جانبه قرر طلعت يوسف المدير الفنى للاتحاد السكندرى تخفيض راتبه الشهرى مع الإدارة بنسبة 50% خلال فترة الحظر فى بادرة طيبة تجاه ناديه .

وقال المدير الفني لفريق الاتحاد السكندرى "تخفيض راتبي موقف طبيعي، في ظل الظروف التي نمر بها ومجلس الإدارة بقيادة محمد مصيلحي يبذل مجهودا كبيرا في دعم الفريق ودعم اللاعبين ماديا رغم توقف النشاط".
 
وأضاف طلعت يوسف أنه كان لا يرغب في أن يعلن مجلس الإدارة عن موقف الجهاز الفني بتخفيض راتبه خاصة أن هذا واجبه اتجاه النادي، مشيراً إلي أنه ما يفعله المجلس مع اللاعبين سوف يكون له تأثير إيجابي قوي على الفريق بعد عودة النشاط.

كما قرر طارق العشرى المدير الفنى للمصرى البورسعيدى وجهازه المعاون تخفيض رواتبهم الشهرية إلى النصف نظرًا لإيقاف النشاط الرياضى بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

سعد سمير يطلق مبادرة تحدي الخير لتكفل ضحايا "كورونا" 

أطلق سعد سمير لاعب الأهلى مبادرة للتكفل بعدد من الأسر المحتاجة والمتضررة من انتشار فيروس كورونا فى البلاد.

وقال سعد سمير فى فيديو بثه عبر صفحته على تويتر، إنه اتفق مع إحدى الجمعيات الخيرية على التكفل بأكبر عدد من الأسر من كل لاعب على أن تكن البداية بـ20 أسرة.
 
وأضاف أن هناك الكثير من النجوم يشاركون فى الحملة، وتخطت المساعدات 1000 أسرة، وهناك أسر ستستمر مساعدتها لمدة شهر، وهناك لاعبين تكفلوا بمساعدات لمدة 3 أشهر، حيث تم تخصيص جزء للمستشفيات التي تعالج الفيروس، وهناك مساعدات تتقدم للمتضررين من السيول، وهناك لاعبون قرروا التواصل مع الجمعيات الخيرية التي تجمع التبرعات، وهناك أخرين فضلوا أن يعطوه المبالغ التي سيتبرعون بها للمبادرة.
 
 

اتحاد الكرة يطلق مبادرة لدعم لاعبى القسمين الثالث والرابع

أطلق الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني مبادرة لدعم لاعبى الدرجتين الثالثة والرابعة فى هذه الظروف التى يمر بها العالم التى تتطلب مواجهة فيروس كورونا بإجراءات حازمة، ما تسبب فى إيقاف النشاط الكروي ومن ثم توقف أي دخول مالية للاعبي القسمين خلال الفترة الأخيرة.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد المصري خلال الساعات المقبلة عن إنشاء صندوق لهذا الغرض مع الكشف عن رقم الحساب البنكي الداعم له، أمام نجوم كرة القدم وأندية القسم الممتاز والعاملين بها ومحبى اللعبة للمساهمة فى هذه المبادرة الخيرية لصالح لاعبي القاعدة العريضة لكرة القدم المصرية ودعمهم في هذه الأزمة داعين المولى عز وجل أن تنتهي قريبا وتعود الحياة إلى طبيعتها ومن بينها كرة القدم عشق الملايين.
 
 

عماد النحاس ولاعبو المقاولون يتنازلون عن نصف راتب شهر من أجل العاملين بالنادى

 

قرر الجهاز الفنى للمقاولون العرب، بقيادة عماد النحاس المدير الفنى للفريق، ولاعبو ذئاب الجبل، التنازل عن نصف رواتب شهر بعد توقف النشاط الرياضى فى مصر والعديد من الدول بسبب انتشار وباء كورونا.

وأصدر المقاولون العرب بياناً قال فيه: فى إطار حرص منظومة نادى المقاولون العرب على التواجد فى الصفوف الأولى دائما فيما يتعلق بالدور المجتمعى والتوعوى ومؤازرة كل التوجهات فى الدولة للمساهمة فى التصدى للآثار المترتبة على مجهودات مكافحة فيروس كورونا المستجد يعلن النادى عن قرار الجهاز الفنى بقيادة الكابتن عماد النحاس المدير الفنى واللاعبين بتنازل الجهاز الفنى واللاعبين عن نصف راتب الشهر للمساهمة فى حصول كافة العاملين والموظفين على مستحقاتهم فى هذه الفترة.

ويثمن مجلس إدارة نادى المقاولون، برئاسة المهندس محسن صلاح، المبادرة الطيبة التى أصر عليها المدير الفنى وكافة أفراد الجهاز الفنى والإدارى والطبى واللاعبين متمنيا لمصرنا الحبيبة والعالم أجمع السلامة وزوال هذا الوباء سريعا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة