خالد صلاح

ساويرس يتراجع: لم أخفض الرواتب ولم أسرح أى موظف.. ويحذر من الإفلاس

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 08:58 م
ساويرس يتراجع: لم أخفض الرواتب ولم أسرح أى موظف.. ويحذر من الإفلاس ساويرس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، من توقف الإنتاج والعمل بالمصانع والمزارع، قائلًا: "لو توقف الإنتاج في المزارع والمصانع ستحدث مجاعات".
 
 
وأضاف "ساويرس"، خلال تصريحات لـ"bbc" اليوم الثلاثاء: "هنيجى بعد شهرين ثلاثة نواجه مجاعات.. الفنادق خفضت مرتبات الموظفين 50%، لكن مجموعتنا لم تخفض ولم نترك أى عامل يمشى، ومقتنعين أن الموضوع ده آخره شهور، لكن افرض استمر سنة أو اتنين".
 
وواصل: "في العصور الذكية لازم نفكر مع الأطباء والإداريين بصوت عالى وإزاى نرجع الناس إلى أعمالهم دون أن يمرضوا".

وشدد على ضرورة التزام المواطنين بالمسافات الآمنة وتجنب المصافحة والتقبيل وتعقيم المكاتب، وأن يتم تقسيم ورديات العمل، مضيفًا: "لو الموضوع عبارة عن أسبوعين آخرين يبقى كلنا نقعد في بيوتنا وحصل خير.. لكن كلامى عن أنه لو استمرت الحالة شهور.. استحالة وقف الاقتصاد القومى كله لمدد أكثر من  شهر أو اثنين، ممكن يحدث إفلاس.. ممكن البلاد كلها تفلس".

وكان المهندس نجيب ساويرس، قد أكد، خلال مداخلة هاتفية مع قناة العربية أمس الاثنين، أنه قام بالتفاهم مع الموظفين التابعين له بخفض الرواتب بنسبة 50% حتى تنتهي الأوضاع الحرجة التي يمر بها الاقتصاد بسبب فيروس كورونا وهذا حل وسط، مع التأكيد على عدم تسريح الموظفين لقسوة ذلك القرار، ولصعوبة إيجاد نفس العامل بنفس الولاء للمجموعة لاحقاً.

وتابع: "نقدم احتياطاتنا من خلال بروتوكول معين ووحدة طبية، ولم أطلب دعما من الدولة، ولكن السياحة الأكثر تضررًا والفنادق مقفولة بالضبة والمفتاح، واستمرارية حياة الناس على 50% غير مضمونة، والدولة مطالبة بمساعدة العاملين"، مؤكدًا: "لم أسرح أى موظف ولم أخفض رواتب".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الحلول مزجودة بس جشع الرأسمالية متبلد حاليا

كنت اتمنى انه يدعم مصر ولو بنص "نص" ثروته اللي اشترى بيها دهب .. قبل مايصحى في يوم يلاقي الغرب قالوله مالكش دهب عندنا الان لأن شعوبنا أولى .. ودا وارد بدليل قرصنة الشحنات الطبية اللي ممكن تسبب حروب لو الوضع استمر بين دول ماحدش ممكن يتخيل انها تتصارع للأسباب دي .. اتمنى من ساويرس انه يهدى شوية طالما ماعندهوش حاجة مفيدة الان!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة