خالد صلاح

شباب الهياتم بالمحلة يجمعون 150ألف جنيه لمساعدة العمالة غير المنتظمة

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 02:04 م
شباب الهياتم بالمحلة يجمعون 150ألف جنيه لمساعدة العمالة غير المنتظمة مدخل قرية الهياتم بالمحلة
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مجموعة من شباب قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، مبادرة لدعم الأسر الفقيرة والعمالة غير منتظمة والذين تضرروا من الأزمة التي تمر بها البلاد من انتشار وباء كورونا، وعزل القرية بالكامل ومنع دخول او خروج احد من القرية، بعد ظهور 10إصابات بفيروس كورونا المستجد من اسرة واحدة، ووفاة احد المصابين داخل العزل الطبي.

ونجح الشباب المشارك فى المبادرة فى تجميع 150ألف جنيه من أبناء القرية، وقام الشباب المتطوع بالوصول للعمالة غير المنتظمة والأسر الفقيره، وتسليمهم المساعدات المالية، فى إطار حرص ابناء القرية على مساندة بعضهم البعض فى هذه الأزمة.

يقول المهندس محمد عنتر احد ابناء القرية والمشاركين فى جمع المساعدات، أن الأزمة التي تعرضت لها القرية مؤخرا والأحداث التي شهدتها القرية عقب ظهور 10إصابات بفيروس كورونا، وفرض عزل تام على القرية، دفعت مجموعة من الشباب إلى الاجتماع فيما بينهم، والبحث عن حلول لمساعده أكثر الفئات تضررا من هذه الازمة وهم الأسر الفقيرة والعماله اليومية غير المنتظمة.

وأضاف أن الشباب المتطوع اطلق مبادرة لجمع الاموال من المتقدرين بالقرية، ولاقت المبادرة تفاعلا كبيرا فهناك من تبرع بـ10ألاف جنيه، وهناك من تبرع بـ5ألاف جنيه، وهناك من تبرع بـ200جنيه كل حسب استطاعته، مؤكدا أنه تم جمع 150ألف جنيه خلال أيام قليلة، وتم المرور على  منازل الفئات المتضررة وتسليمهم المساعدات دون أن يشعر احد بما نقوم به.

وأكد أن اهل القرية يقفون بجانب بعضهم البعض ولن يبخلوا عن خدمة قريتهم واهلها مهما حدث او مرت به القرية من احداث وازمات.

كانت مديرية الصحة، قد حددت المخالطين للمصابين الـ10 بالكورونا داخل القرية، بعد المرور على المنازل المحيطة بهم بطول 2 كيلو متر فى جميع الاتجاهات، لبيان المخالطين للمصابين، وتم إجراء الفحوصات لجميع المخالطين تباعا، وجاءت نتيجة فحص العينات سلبية الإصابة بالفيروس.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة