خالد صلاح

عشان كورونا..إعادة انتشار مشهد هجوم أخطبوط على صينية حاولت أكله حيا.. فيديو

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:06 م
عشان كورونا..إعادة انتشار مشهد هجوم أخطبوط على صينية حاولت أكله حيا.. فيديو أخطبوط يهاجم فتاة صينية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبطت أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، التى نشأت فى مدينة ووهان الصينية، بالعديد من الروايات التى تلقى باللوم على الصينيين الذين يأكلون الحشرات والحيوانات التى لا تأكل عادة لدى أغلب بل جميع شعوب العالم، وفى ظل تنامى أزمة جائحة الفيروس التاجى وتزايد عدد ضحاياه، أصبحت هناك أرض خصبة لانتشار الشائعات أو إعادة نشر أخبار ومقاطع فيديو قديمة لتناول الصينيين للحيوانات والحشرات حية.

 

وفى هذا الإطار، أعادت مواقع التواصل الاجتماعى وبعض المواقع الإخبارية نشر مقطع مصور لمدونة صينية "إنفلونسر" وهى تحاول تناول أخطبوط حى، لكنها بدلًا من ذلك عاشت تجربة صعبة جدًا، حيث هاجمها الأخطبوط والتصق بوجهها، وظلت تحاول الفتاة التخلص من الأخطبوط المتشبس بوجهها حتى تركها بعد أن مزق جزء من جلدها.

 

وانتشرمقطع الفيديو والصور التى ترصد معاناة الفتاة الصينية أثناء محاولتها التخلص من الأخطبوط الحى الملتطق بوجهها، بكثافة حاليًا وبالتزامن مع أزمة فيروس كورونا وارتباطه بأكل الصينيين للحيوانات والحشرات الحية، رغم أن الواقعة ليست حديثة بل نشرت على صحيفة "إندبندنت" البريطانية، يوم 8 مايو 2019.

 

ويظهر فى الفيديو محاولات الفتاة وهى تجذبه الأخطبوط بعيدًا عن وجهها وهى تصرخ متألمة من الكائن البحرى الصغير الذى يلف مجساته حول وجهها التى عندما تخلصت منه أخيرًا ظهرت بقع دموية على خدها نتيجة تمزق جزء من جلد الوجه.

1
 

 

وفى مقطع الفيديو قالت الفتاة الصينية، "وجهى مشوه"، وأضافت وهى تحدق فى الكاميرا، أنها "ستأكله فى الفيديو التالى"، وقد تم بث مقطع الفيديو الذى مدته 50 ثانية على منصة الفيديو الشهيرة Kuaishou ، حيث تنشر الفتاة الصغيرة على شاطئ البحر Little Seven مقاطع فيديو أخرى عن تناول الطعام واللعب مع المأكولات البحرية، وذلك وفقًا لما نقلته "الإندبندنت" البريطانية.

 

ويشار إلى أن الصين سجلت، اليوم الثلاثاء، انخفاض فى عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بعدما أغلق حدوده فعليا أمام كل الأجانب لمنع الإصابات الوافدة فيما لم تسجل مدينة ووهان بؤرة التفشى أى وفيات جديدة للمرة الأولى، وفقا لوكالة رويترز .

2
 

 

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين سجلت 32 حالة إصابة جديدة أمس الاثنين انخفاضا من 39 إصابة جديدة فى اليوم السابق، وأضافت أن الحالات الجديدة هى لمسافرين وصلوا إلى البلاد من الخارج فيما بلغ عدد الحالات الوافدة فى اليوم السابق 38.. وبذلك يرتفع العدد الإجمالى للإصابات الوافدة فى الصين إلى 983 حالة.

 

وأعلنت ووهان عاصمة إقليم هوبى عن إصابتين جديدتين فحسب فى آخر 14 يوما، ومن المقرر أن تسمح المدينة لمن فيها بالمغادرة يوم الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ أن فرضت إجراءات العزل يوم 23 يناير كانون الثانى لكبح انتشار الوباء.

3
 

 

5
 

 

screen-shot-2019-05-08-at-10.28.29-am
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة