خالد صلاح

قرارات حاسمة للرئيس لمواجهة أزمة كورونا.. السيسي: تأجيل الضريبة العقارية على المصانع والمنشآت السياحية 3 أشهر.. توفير قرض مساند للطيران المدنى بفترة سماح عامين.. منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة 90 يوما

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:00 م
قرارات حاسمة للرئيس لمواجهة أزمة كورونا.. السيسي: تأجيل الضريبة العقارية على المصانع والمنشآت السياحية 3 أشهر.. توفير قرض مساند للطيران المدنى بفترة سماح عامين.. منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة 90 يوما الرئيس السيسى
كتب سمير حسنى - محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • الرئيس يحذر مستغلى أزمة كورونا: "محدش يتصور إن البناء المخالف هنسيبه

  • الرئيس السيسي: نسعى جاهدين لاستمرار المشروعات القومية رغم أزمة كورونا

  • السيسي: نشكر القطاع الخاص لدعمه مصر وأطالبه بالحفاظ على العمالة وعدم تسريحها

  • السيسي: القوات المسلحة درع مصر منذ آلاف السنين وسندها وفى خدمة شعبها

  • الرئيس السيسي: يجب على القطاع الخاص الانتباه دون المساس بمرتبات الناس

  • السيسي: "بنزل وحدى أتفقد الأحوال بشوف الناس فى الميكروباص بدون كمامات

  • الرئيس السيسي: مواجهة الأشرار لن تنتهى.. ومصرون على أن نعيش أحرارا

  • السيسي يناشد المصريين بالحرص لمواجهة كورونا.. ويؤكد: أى تطور صعب تكلفته كبيرة

  • الرئيس يطالب القطاع الخاص بعدم المساس برواتب العاملين ..السيسي: الأمور تحت السيطرة بجهد وزارات الصحة والإعلام والداخلية

  • السيسي: كل السلع متوفرة والحد الأدنى للاحتياطى الاستراتيجى لا يقل عن 3 أشهر

  • الرئيس السيسى يعزى ضحايا فيروس كورونا ويتمنى الشفاء لكل المصابين

  • السيسي: ثقة المصريين في قوة جيشهم أمر يدعو الى الفخر

  • السيسي: ننسق مع أصحاب المصانع للتعقيم والتطهير لضمان سلامة المواطنين

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تم الاتفاق على سداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 ملايين جنيه لكل مصدر، وذلك قبل نهاية العام المالى الجارى.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدنى بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تم توفير قرض مساند للطيران المدنى بفترة سماح تمتد لعامين، على أن تتحمل وزارة المالية الأعباء، مشددا على أهمية التنسيق مع مصانع القطاع الخاص لتعقيم وتطهير أماكن العمل للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مضيفا: "هنعمل ترتيبات وإجراءات بالتنسيق مع أصحاب المصانع حتى نضمن السلام والأمان وعمليات التعقيم والتطهير والفحص عشان يبقى الموضوع يحقق الهدف منه دون خسائر".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تم تأجيل سداد الضريبة العقارية على المصانع والمنشات السياحية 3 أشهر، وذلك ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا. 

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم اتخاذ قرار ببناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعى و100 ألف وحدة للمناطق الخطرة، وذلك ضمن قرارات مواجهة تداعيات فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم تخصيص منحة مقدرها 500 جنيه لمدة 3 أشهر للعمالة غير المنتظمة فى إطار قرارات مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

 

وحذر الرئيس السيسى من البناء المخالف، متابعا: "بمر مرور خفيف فى أوقات مش متوقعة وبشكل هادى، فوجئت بناس بتبنى وبقول الكلام ده للمحافظات ومحافظة القاهرة وهدى مثال واضح مصرف الطوارئ كان عبارة عن منطقة مخلفات وناس عايشة بشكل لا يليق عملنا إسكان ليهم وسكناهم فيها وعملنا محور عشان يخلى الناس تطلع على الدائرى بسهولة وفجاة القى الناس بتبنى بشكل فين التخطيط والرخص للكلام ده".

 

وأضاف الرئيس: "ده كلام خطير اوعوا حد يتصور أن الدولة مشغولة فى المواجهة مع فيروس كورونا دى احنا بنحل مسائل من سنين فى التعدى على الاراضى ومش هنقبل كده ..محدش هيتصور أن البناء المخالف هنسيبه"..بعض الشوارع لا تستوعب عربيات الناس.. هو حد يتصور حجم العمل اللى اتعمل فى شرق القاهرة وشلنا خطوط المترو وخلينا شوارع وفجاة بقت كلها جراج.. ولقيت أن فيه نقاش اركن عربيتى فين هو الشارع معمول علشان الناس تمشى فيه ولا نركن عربيات فيه؟.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لاستمرار المشروعات القومية رغم أزمة كورونا.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن اختبار قدراتنا على افتتاح مشروعات جديدة فى ظل الظروف مخاطرة، متابعا: "بس خايف على روحكم المعنوية والبلد فيها حاجات كتيرة تم تنفيذها خلال السنين اللى فاتت والكلام ده ممكن نفتتحه النهاردة لكن تم تأجيلها إلى السنة القادمة".

 

ودعا الرئيس السيسى، المواطنين لعدم الخوف من عدم توافر السلع الغذائية: "عاملين حسابنا فى كل حاجة ولا يوجد مشكلة فى توفير السلع ولدينا احتياجات تكفى لأشهر.. ومحدش أبدا يهز ثقتكم والحاجات موجودة وزيادة".

 

وقدم الرئيس الشكر للقطاع الخاص على الدعم الذى يقدمه لمصر فى هذه الظروف، مضيفا: "ودعا الرئيس القطاع الخاص للحفاظ على العمالة وعدم تسريحها".مضيفا: ، إن مع الالتزام والمسؤولية الكاملة كان يمكن ان يكون حجم العدوى والاصابات والوفيات بفيروس كورونا أقل، مضيفا: "لكن برضه بقول ان الأمور تحت السيطرة وجهد وزارة الصحة والاعلام والداخلية .

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن كل السلع متوفرة ولا يوجد أى داعى للخوف، مشددا على أن الحد الأدنى للاحتياطى الاستراتيجى لا يقل عن 3 أشهر.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القوات المسلحة درع مصر وسندها وفى خدمة شعبها، على مدار الآف السنين، مطالبا القوات المسلحة بتوزيع وإنتاج المزيد من الأدوات الوقائية. 

 

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، القطاع الخاص إلى عدم المساس بمرتبات العمال، قائلا:"يجب على القطاع الخاص الانتباه لهذا الأمر دون المساس بمرتبات الناس، مضيفا: "طلبنا من الحكومة تخفيض أعداد الموظفين وإعفاء كبار السن من العمل".

 

وحذر الرئيس، من تهاون المواطنين فى مواجهة أزمة فيروس كورونا.

 

وقال الرئيس: "ساعات بنزل لوحدى أشوف الدنيا ماشية ازاى فى الشارع فى الوقت اللى ما فيهوش حظر.. ومش حاسس من إجراءات الناس إنها واخدة بالها، بشوف ميكروباص والناس قاعدة فيه وماحدش حاطط كمامات".

 

أضاف السيسي، أن الأمر لو محتاج إننا نوزع هذه الكمامات بنص التكلفة أو بدون تكلفة خالص مفيش مشكلة.

 

وتابع الرئيس: "أنا اطمنت على السكة الحديد والمترو لكن محتاجين تطهير كل وسائل النقل فى الدولة وده دور الدولة والجيش".

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مواجهة الأشرار لن تنتهى ومصرون على أن نعيش "أحرار"، مشددا على أن الشائعات لن تنتهى وهذه سياسة الأشرار من خلال التشكيك فى الدولة والسعى إلى خفض معنويات المصريين. 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ثقته فى وعى الشعب المصرى، مؤكدًا أن الحزم ليس معناه الترهيب، ولكنه إجراءات نعملها مع بعضنا من أجل بلدنا ومستقبلنا.

 

وخاطب الرئيس المواطن المصرى بقوله: "حرصك ينعكس فى الآخر على مستقبل البلد وشبابها، وأى تطور صعب لا قدر الله تكلفته هتكون كبيرة جدًا علينا".

 

وأضاف الرئيس: "لو كنا التزمنا من أول مارس بناء على إجراءات الحكومة كنا هنديى اقل بكتير فى حجم العدد والخسائر".

 

وفى نهاية كلمته توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشكر للقوات المسلحة للمجهودات الضخمة التي تقدمها في كافة القطاعات، مضيفا: "أتوجه للقوات المسلحة بالشكر والتقدير والحقيقة اللى انا بشوفه يؤكد دايما ثقة المصريين في قوة جيشها على انه يكون شريك مساهم في اى ازمة ..امر يدعو الى التقدير والفخر".

 

وأضاف الرئيس السيسي: "إحنا بنتكلم على عناصر يكون لها تاثير كبير في مواجهة هذه الازمة وعلشان كده لما بوجهلكم الشكر على جهد وأداء ان احتجاناه هيتم حشده وعاوز أقول للمصريين من خلالاكم: فيه انساق للدولة المصرية يتعامل مع الازمة كل الموارد جاهزة لتقديم الدعم والمساعدة والمشاركة المطلوبة في مواجهة الازمة لكن اطار الاقتصار في القوى..حبينا نقدم ده لانفسنا والشعب المصرى انم الدولة المصرية قوية وقادرة بعزيمة رجالها واستعداداهم لتقديم التضحيات دايما طمانة المصريين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة