خالد صلاح

مارشيلو ليبى: إيطاليا ستحول فوضى كورونا إلى إنجاز كما فعلنا فى مونديال 2006

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:16 ص
مارشيلو ليبى: إيطاليا ستحول فوضى كورونا إلى إنجاز كما فعلنا فى مونديال 2006 مارشيلو ليبى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى المدرب الإيطالى المخضرم مارشيلو ليبى أن بلاده تعرف كيف تحول كل الفوضى إلى طاقة إيجابية تعليقا على أزمة فيروس كورونا التى ضربت إيطاليا بعنف فى الأشهر القليلة الماضية، وقال ليبى لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت": "هل تعلم لماذا فزنا بكأس العالم عامى 2006 و1982؟ لأننا كنا أقوياء، لقد حولنا كل هذه الفوضى، إلى طاقة إيجابية، قلنا لأنفسنا: الآن سنريكم.

واستخدم ليبى الفريق الفائز كمثال عند الحديث عن طوارئ كورونا وتأثيرها على كرة القدم الإيطالية، لكنه كان قلقًا أيضًا من نسيان دوريات الدرجات الدنيا في الجدل المحتدم حول الاستئناف وتخفيضات الرواتب فى الدورى الإيطالى.

وأضاف: "أتمنى أن يفكر أولئك الذين يقررون كرة القدم للهواة المعرضين للانتهاء تماما، آمل أن يضعوا خططا قوية لحمايتهم".

وتابع: "اللاعبون أيضًا علينا حمايتهم، ليس كلهم كما يعتقد البعض يفكرون فقط بالمال والسيارات والنساء الجميلات. هناك لاعبون يحصلون على رواتب قليلة للغاية ويجب أن يتم الاعتناء بهم".

وعن استئناف الدورى قال المدرب المخضرم ابن الـ71 عاما: "ليس الآن على الإطلاق، يمكننا فعل ذلك عندما تكون العدوى صفر، أما الآن فمن المستحيل".

وتابع: "عندما ننتصر في هذه الحرب يجب أن نستأنف الدوري مرة أخرى بشكل طبيعي بدون تصفيات أو أشكال جديدة ويجب أن تنتهي البطولات والكؤوس ولا تبدأ موسما جديدا قبل الانتهاء من هذا الموسم".

يذكر أن مارشيلو ليبي قاد إيطاليا للتتويج بكأس العالم 2006 في ألمانيا رغم ان الأزوري كان خارج قائمة المرشحين تماما للتتويج باللقب بعد فضيحة الكالتشيو بولي والفساد التى ظهرت قبل المونديال مباشرة، لكن الفريق نجح في تحقيق البطولة للمرة الرابعة في تاريخ الطليان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة