خالد صلاح

مساعد وزير التموين: مستعدون لشهر رمضان جيدًا ووضعنا خططًا لمنع الازدحام

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:02 م
مساعد وزير التموين: مستعدون لشهر رمضان جيدًا ووضعنا خططًا لمنع الازدحام وزارة التموين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، إن وزارة التموين تستعد لشهر رمضان قبل بداية الشهر بـ4 أشهر، لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الضرورية، لافتا إلى أنه لا يوجد أي أزمة بشأن توافر السلع الاستراتيجية خلال الشهر المبارك.

وأضاف مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن السلع متوافرة بشكل كافٍ لعدة أشهر مقبلة، لافتا إلى أن هذا الاحتياطي متوفر سواء في المتاجر الخاصة بالدولة كحكومة أو احتياطي السلع في القطاع الخاص.

وبشأن خطط وزارة التموين لمواجهة الازدحام أمام المتاجر خلال شهر رمضان، لفت مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، إلى أن الوزارة أعطت تكليفات لكافة السلاسل التجارية بتخفيض أعداد المستهلكين في كل متجر، بحيث أن المتجر الذى يسع 1000 شخص، لا يجب أن يتخطى عدد المتواجدين فيه من المستهلكين عن 100 أو 150 مستهلكا بينما ينتظر الباقون خارج المتجر.

​وفى وقت سابق، أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، عن مصادرة أسطوانات بوتاجاز من منفذ متحرك وتحرير محاضر لمخابز مخالفة في حملة مكبرة بالأسواق بمراكز المحافظة.

وأكد وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، معاذ عبد الرحيم، تنفيذ حملة مكبرة على المخابز والأسواق بإشراف المهندس صلاح السيد، مدير المديرية، أسفرت عن مصادرة 6 أسطوانات بوتاجاز من بائع متجول في منذ بيع أسطوانات متحرك، لبيع الأسطوانات للجماهير بسعر أزيد من السعر القانوني والرسمى.

و
أضاف صلاح، أن المديرية حررت 38 محضرا لمخابز مخالفة في حملة مكبر على المخابز لمراقة ومتابعة جودة الخبز المدعم، حيث جرى تحرير 28 محضر نقص وزن عن الوزن القانونى، 3 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 2 محضر لوجود عجز في ارصدة الدقيق المدعم بالمخبز، ومحضر لمخبز لعدم منح المواطن أيصال صرف الخبز"بون العيش"، ومحضرين لعدم وجود سجلات بالمخبز، محضرين مخالفة مواعيد التشغيل القانونية وقائمة إعلان عن العمل بالمخبز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة