خالد صلاح

نائب يطالب وزيرة التضامن ببحث أوضاع سائقى التاكسى بعد تأثرهم بالأحداث الأخير

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:48 م
نائب يطالب وزيرة التضامن ببحث أوضاع سائقى التاكسى بعد تأثرهم بالأحداث الأخير النائب محمد فؤاد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل النائب محمد فؤاد، خطاب لوزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن أوضاع مالكى وقائدى التاكسى، خاصة فى ظل الأوضاع الراهنة، وكيف انعكست هذه الظروف على الأوضاع وأثرت عليهم، ومطالبتهم بضرورة إعادة النظر فى عدد من الأمور المتعلقة بدعمهم كسائر الفئات التى شملتها قرارات الدولة بشأن مظلة الرعاية والحماية الاجتماعية.

وفيما يلي نص الخطاب الذى أرسله النائب لوزيرة التضامن الاجتماعى، والمرسل من قبل جمعية مالكي وسائقى التاكسى:

بسم الله الرحمن الرحيم

 معالي النائب د محمد فؤاد

" تحية طيبة وبعد "

 نحن أصحاب السيارات الأجرة في مصر ( التاكسي ) والذي يقدر عددها 380 ألف تاكسى على مستوى الجمهورية و 120 ألف في القاهرة الكبري لقد صدر قرار رقم 310 لسنة 2017 لوزارة التضامن الاجتماعي بخصوص التأمينات الاجتماعية على السيارات التاكسي.

وجاء القرار برفع التأمينات على حصة صاحب العمل وحصة السائق ليصل المبلغ إلى 3200 بدلا من 650 سنويا مع زيادة سنويا 20 % لمدة خمس سنوات تبدأ في 2017 حتى 2022 والآن في عام 2020 المبلغ . 556 ليصل في 2022 أكثر من 8000 سنويا ومن المفترض يوجد لدينا تأمين صحي لم يتم تنفيذه ولا تعلم العائد من المعاش سيكون كام عند سنها.

 والآن بعد ظهور فيروس كورونا في مصر والتوعية المستمرة من الحكومة ووسائل الإعلام بالالتزام في المنازل أصبحت الحياة متوقفة تماما سائقي ومالكي التاكسي في مصر.

وهل معالي النائب في ظل هذه الظروف الإجبارية علينا قد تنفعنا التأمينات بصرف عدد من الشهور من أموالنا أو قروض حسنة، واخيرا نرجو من سيادتكم التدخل العاجل لحل هذه المشكلة التي يتضررون منها أكثر من مليون فرد مصري.

 والله الموفق والمستعان

 وتفضلوا بقبول فائق الشكر والاحترام

 مقدمه لسيادتكم رئيس مجلس إدارة جمعية سائقي ومالكي التاكسي


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة