خالد صلاح

وقف طلبات نقل الطلبة بين مدارس أبوظبى حتى سبتمبر المقبل بسبب تداعيات كورونا

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:00 ص
وقف طلبات نقل الطلبة بين مدارس أبوظبى حتى سبتمبر المقبل بسبب تداعيات كورونا مدارس فى الإمارات
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت دائرة التعليم والمعرفة ، فى أبوظبى، أن وقف نقل الطلبة من مدرسة إلى أخرى مستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل، مشددة على أن طلبات النقل في الوقت الحالي بين مدارس أبوظبى غير مسموحة، حتى وإن عبر أولياء الأمور عن استياء أبنائهم من نموذج التعليم عن بعد لإحدى المدارس الخاصة.

وأضافت الدائرة إن أياً من المدارس غير مستعد الآن بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد لاستقبال طلبة جدد أو تقييم أدائهم على اعتباره خطوة مهمة للنقل، مطالبة أولياء الأمور بالتحلي بالصبر في المرحلة الحالية.

ونصحت الدائرة أولياء الأمور ممن يعانون مشكلات مع نموذج التعليم عن بعد في مدارسهم بالتواصل مع المدارس وعرض مشكلاتهم للحل سوياً، وفي حال لم تستجب المدرسة لطلباتهم أو استمرار مواجهة تحديات فيمكنهم التواصل مع الخط الساخن للدائرة لحل مشكلاتهم.

وأوضحت الدائرة أنها تتابع أداء جميع مدارس إمارة أبوظبي الخاصة وآراء أولياء الأمور من خلال طرح الاستبيانات أو التواصل المباشر عبر الخط الساخن سواء للمدارس أو أولياء الأمور، لافتة إلى أنها تعمل باستمرارية على ضمان التحسين المستمر لتجربة التعليم عن بعد.

وبينت الدائرة أنها تعمل بالتعاون مع كافة أطراف العملية التعليمية لإيجاد حلول لنقاط الضعف والحفاظ على مستوى وجودة التعليم، مطالبة المدارس وأولياء الأمور بتفهم الأوضاع الحالية والتحلي بالصبر حتى تتمكن المدارس من التأقلم مع التغيرات الحالية وإجراء التعديلات اللازمة.

وطالب أولياء أمور طلبة بنقل أبنائهم من مدارس خاصة يرون أنها لا تقدم النموذج المطلوب في التعليم عن بعد مقارنة بنظيراتها من المدارس الخاصة والتي تفرض نفس الرسوم الدراسية.

وأوضحوا أن بعض المدارس الخاصة أدارت ملف التعليم عن بعد باحترافية وكفاءة، بينما لم تقدم بعض المدارس النموذج الذي يرضي أولياء الأمور والطلبة مما يجعلهم يطالبون بنقل أبنائهم إلى تلك المدارس للتعلم ضمن نموذجها الجيد في التعليم عن بعد.

وقالت ماجدة علي وفوزية النجاري وسلوى فايز إنهن يأملن في نقل أبنائهن من مدارسهم بسبب عدم جودة نظام التعلم عن بعد، وعدم تحقيق أبنائهن للاستفادة المطلوبة من الحصص الدراسية، مشيرين إلى أن هناك مدارس تفرض نفس الرسوم وتقدم نماذج تعليم عن بعد متميزة. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة