أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة تغذية علاجية تكشف الأطعمة المقوية لجهاز المناعة.. فيديو

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:21 م
خبيرة تغذية علاجية تكشف الأطعمة المقوية لجهاز المناعة.. فيديو الدكتورة جيهان فؤاد
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة جيهان فؤاد، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية: إن العالم كله يعيش حالة من القلق بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه لم يثبت حتى الآن بروتوكول علاجى جديد يشفى المريض من الفيروس.

وأضافت "جيهان" خلال لقائها عبر فضائية "إكسترا نيوز" مع الإعلامية أسماء مصطفى، أن المناعة لها علاقة للقابلية للأمراض، موضحة أن أساس تقوية المناعة هى التغذية، حيث أنه فى حالة وجود نقص فى التغذية مثل الإنيميا وقصر القامة والوزن القليل والسمنة يكون الإنسان معرض للأمراض بشكل أكبر.

 

وأوضحت أنه لا يوجد طعام محدد لتقوية جهاز المناعة، لافتة إلى انه عند تناول الأطعمة الصحية بصفة منتظمة وأخذ الاحتياجات الغذائية مثل المغذيات الكبيرة مثل البروتين والنشويات والدهون بالنسب المعروفة يتم تقوية جهاز المناعة الخاصة بالجسم.

 

وحذرت من القيام بأى حمية غذائية لإنقاص الوزن فى مثل هذا التوقيت، مضيفة إلى أن يجب أن يكون هناك مصدر للطاقة للمخ والجسم من النشويات، مشيرة إلى أنه يتم القيام بمشكلة على المدى الطويل.

 

وأوصت بتقليل نسبة الدهون والطعام من الخارج، حيث أنه كلما زادت نسبة الدهون كلما أصبح للجسم قابلية للالتهابات، ناصحة بتجنب الكيك أو الخبز الأبيض أو أى من الأطعمة الجاهزة وتناول الخبز البلدى والبطاطس المسلوقة بدلا من المقلية، بالإضافة إلى تجنب تناول السكريات وشرب اللبن بصفة دورية، مؤكدة أنه يجب تناول الطعام وعدم تقليل النشويات عن 40 أو 30%.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة