خالد صلاح

أحمد عمر هاشم فى ليلة النصف من شعبان: ندعو الله أن يرفع عنا الذنوب ويتقبل أعمالنا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 12:48 ص
أحمد عمر هاشم فى ليلة النصف من شعبان: ندعو الله أن يرفع عنا الذنوب ويتقبل أعمالنا أحمد عمر هاشم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا فضيلة العالم الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في ليلة النصف من شعبان الله أن يرفع عنا الذنوب ويتقبل أعمالنا، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر المذاع على قناة cbc.

https://www.youtube.com/watch?v=WH9SgNPOWT4

وكان وجه ثلاثة نصائح للمصريين والعالم بشأن فيروس كورونا المستجد، حيث خص اليوم السابع بتلك الرسالة المؤثرة التى أوضح فيها سبل النجاة من الوباء من واقع السنة النبوية، قائلا: هذه نصيحة للمسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها.

أولا: مطلوب من كل مسلم ومسلمة التوبة إلى الله وأن نستغفره فإنه لم ينزل بلاء إلا بذنب ولم يكشف إلا بتوبة.. اللهم هذه ايدينا إليك بالذنوب ونواصينا بالتوبة وأنت تعلم السر وأخفى فاللهم أغثنا بغياثك وأرفع عنا الوباء والبلاء والسقم برحمتك يا ارحم الراحمين.. هذه النصيحة الأولى التوبة والرجوع إلى الله.

النصيحة الثانية:  كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمرا فزع إلى الصلاة فعلى كل مسلم أن يصلى صلاة الحاجة وهى صلاة ركعتين تقرأ فى الركعة الأولى بعد الفاتحة سورة الكافرون..وبعد قراءة الفاتحة فى الركعة الثانية تقرأ سورة الإخلاص.. وبعد صلاة الركعتين تدعو بدعاء صلاة الحاجة الذى ورد فى السنة " لا إلهَ إلَّا اللهُ الحَليمُ الكريمُ، سُبحانَ اللهِ ربِّ العَرشِ العظيمِ، الحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ، أسألُكَ موجِباتِ رَحمتِك*، وعزائمَ مَغفرتِكَ*، والغَنيمةَ* مِن كلِّ بِرٍّ، والسَّلامةَ* مِن كلِّ إثمٍ لا تدَعْ لِي ذَنبًا إلَّا غفرتَه ولا همًّا إلَّا فَرجتَه*، ولا حاجةً هيَ لكَ رضًا إلَّا قضيتَها يا أَرحمَ الرَّاحِمينَ..اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمَّدٍ نبيِّ الرَّحمةِ، إنِّي توجَّهتُ بِكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذِهِ لتقضى ليَ، اللَّهمَّ فشفِّعهُ فيَّ".

النصيحة الثالثة: علينا أن نلتزم بالأخذ بالاسباب خذوا حذركم ورب العرش يقول " ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"، مع الإستجابة إلى النصائح الطبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة