خالد صلاح

استشارى نفسى يكشف أسباب زيادة المشاكل الزوجية فى فترة الحجر المنزلى

الأربعاء، 08 أبريل 2020 11:29 م
استشارى نفسى يكشف أسباب زيادة المشاكل الزوجية فى فترة الحجر المنزلى الدكتور جمال فرويز
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى، إن أزمة الخلافات بين الأزواج بدأت عند فرض الحظر أسبوعين، حيث كان الأزواج سعداء بذلك والآباء سعداء لرؤية أبنائهم والجلوس معهم، ولكن عندما طالت الفترة الزمنية بدأ العمل يتوقف والدخل يقل والضغوط تزيد في طلبات المنازل، الأمر الذى شكل ضغطا نفسيا وتوترا، مما خلق مشكلات بين الزوجين.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية بسمة وهبة: "إحنا قاعدين مجبرين في البيت ولا داعى تفتح مواضيع"، مردفاً: "الراجل اللى بيتدخل في كل حاجة في البيت دا بسبب الملل، والزوجة لازم تكبر دماغها".

وأشار استشارى الطب النفسى، إلى أن الحياة تبادلية بين الزوجين، مضيفاً: "الراجل اللى بيساعد مراته هتلاقيه من أول ما اتجوز، ودي شخصيته، وعمر الشخصية ما بتتغير".

وكان أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مد حظر التجول من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، حتى 23 أبريل الجارى، لتخفيف حالة تكدس المواطنين وزحامهم قبل دقائق من تطبيق الحظر.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعقد اجتماعات على مدار الساعة لمتابعة جهود الدولة لمواجهة كورونا، موضحا أن الحكومة توجه التحية لكل أجهزة الدولة والأطقم الصحية التى تمثل خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مصر مازالت فى إطار الحدود الآمنة للسيطرة على كورونا، مؤكدا أن التزام المواطن المصرى بتطبيق قرارات الحكومة هو المعيار الهام لمواجهة كورونا، موضحا أن بعض الدول بدأت معدلات الإصابة بها في الانخفاض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة