خالد صلاح

"التعليم": امتحان نهاية العام لأولى وثانية ثانوى فى موعده.. الطالب الممتنع عن دخول الاختبار له دور ثان على التابلت فى سبتمبر.. من يرسب فى الدور الثانى يبقى للإعادة.. و550 ألف يؤدون امتحان الجغرافيا تجريبيًا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 02:16 م
"التعليم": امتحان نهاية العام لأولى وثانية ثانوى فى موعده.. الطالب الممتنع عن دخول الاختبار له دور ثان على التابلت فى سبتمبر.. من يرسب فى الدور الثانى يبقى للإعادة.. و550 ألف يؤدون امتحان الجغرافيا تجريبيًا امتحانات ثانوي - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موقف امتحانات نهاية العام الدراسى، لطلاب الصفين الأول والثانى، على التابلت، موضحة أن الامتحانات فى موعدها، كما تم الإعلان عنها فى جدول الامتحانات فى نهاية إبريل الجارى ومايو المقبل، قائلة: لا يوجد أى احتمال لتأجيل الامتحانات لأنها تتم فى المنزل على التابلت كما أن الامتحان الذى يعقد فى نهاية العام بدرجات يجب أن يحصل الطالب فيه على درجة النجاح وتضاف إلى درجة الترم الأول حتى يستطيع الانتقال إلى الصف الأعلى.
 
 
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن سوف تعقد الوزارة امتحانات الترم الثاني إلكترونياً على التابلت ولن تستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة، مؤكدة أن فكرة الأبحاث لطلاب النقل بسبب طبيعة الدراسة ولكن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى على المنظومة الجديدة ولدى الطلاب أجهزة تابلت، حيث أن هناك استثمار في البنية المعلوماتية والتقنية والعلمية في المرحلة الثانوية وبالتالى أدوات تقييم الطلاب وأداء الامتحان جاهزة.
 
 
 
وحذرت وزارة التربية والتعليم من الدعوات التحريضية التى يتبناها البعض ويدعو فيها الطلاب إلى عدم دخول امتحان نهاية العام، قائلة: الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الإلكتروني سوف يدخل "دور ثاني" في شهر سبتمبر إلكترونياً ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا باجتيازه، كما أن الطالب الممتنع عن دخول الامتحان والراسب في الدور الثاني سوف يبقى في نفس السنة الدراسية لإعادتها.
 
 
 
وطالبت الوزارة من أولياء الأمور والطلاب ضرورة الالتزام بأداء الامتحانات في مواعيدها حرصاً على مستقبل الطلاب ولن تتوانى الوزارة عن تقديم أفضل ما لديها لبناء جيل من شبابنا يقود هذا الوطن في السنوات القادمة.
 
 
 
فيما واصل طلاب الصف الأول الثانوى العام، أداء الامتحان التجريبى اليوم الأربعاء حيث اختبر الطلاب فى مادة الجغرافيا، على التابلت من منازلهم، مؤكدين أن الأسئلة سهلة والدخول على سيستم ومنصة الامتحان الإلكترونى تم دون مشكلات تقنية أو فنية كبيرة، موضحين أن هناك بعض جزئيات الامتحان صعبة ولكن تم الإجابة عليها.
 
 
 
وقال الطالب عبد الله أحمد بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، إن الامتحان سهل ولكن به جزئيات تحتاج إلى تفكير، موضحا أن الأسئلة اعتمدت على الفهم، مشيرا إلى أنه أدى الامتحان وخرج من على المنصة مرة واحدة أثناء الاختبار ولكن حاول مرة أخرى  ودخل وظهرت له رسالة تم " تقييمك" أى اجتزت الامتحان حيث أن نتيجة الامتحان تظهر بشكل مباشر بمجرد انتهاء الطالب من الامتحان، فيما شكا بعض الطلبة من أن باقة النت لا تعمل مؤكدين أنهم استخدموا النت وشبكة واى فاى أرضى وتع الدخول على الامتحان والإجابة عليه دون مشاكل.
 
 
وأكدت مصادر مسئولة، بالوزارة، إن منصة الامتحان الإلكترونى استقبلت قرابة 550ألف  طالب وطالبة اليوم الأربعاء فى امتحان الجغرافيا وهناك متابعة من فريق الدعم الفنى فى المحافظات والمديريات والإدارات للتعامل مع أى مشكلة فنية تطرأ أثناء الامتحان، موضحة أن الاختبارات حققت هدفها فى تدريب الطلاب على الامتحان ومنصة الاختبارات والوزارة أيضا تقوم باختبار الشبكات بشكل دائم أثناء انعقاد الامتحانات فى إطار الاستعداد لامتحان نهاية العام الذى ينطلق فى نهاية الشهر الجارى ويستمر حتى مايو المقبل.
 
 
وأوضحت المصادر أن الطلاب المستهدفين للدخول على منصة الامتحان يؤدون الامتحان التجريبى دون مشاكل إلا بعد الأمور البسيطة التقنية التى يتم التعامل معها فورا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة