خالد صلاح

عميد كلية الهندسة بجامعة بنها يكشف تفاصيل تنفيذ "بوابة التعقيم"

الأربعاء، 08 أبريل 2020 11:56 م
عميد كلية الهندسة بجامعة بنها يكشف تفاصيل تنفيذ "بوابة التعقيم" جامعة بنها
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عارف محمد سليمان، عميد كلية الهندسة بجامعة بنها في القليوبية، إن مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، أصبح محور اهتمام العالم كافة ومراكز الأبحاث العالمية والمحلية، لافتاً إلى مشاركة طلاب كلية الهندسة بالجامعة ومن قبيل المساهمة فى حماية المجتمع قاموا بتصميم وتنفيذ أول بوابة لتعقيم المواطنين.

وأضاف "سليمان"، خلال مداخلة  هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجامعة دعمت الطلاب مادياً فقط، وهم من قاموا بتنفيذ التصميم والتجميع والتركيب والتنفيذ، مشيداً بطلاب مصر الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من المسئولية والتفوق.

وكان قد أكد محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق الكامل مع مديرية أمن القليوبية بقيادة اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لتطبيق القرار بحزم مع مراعاة الظروف الاستثنائية التى تضمنها القرار، والانتشار الموسع لمتابعة غلق المحال والمقاهى بشكل دورى فى الأوقات المحددة، وتوقيع العقوبة على المخالفين.

وناشد محافظ القليوبية، أبناء المحافظة الالتزام بالقرار حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون من فرض الغرامة الفورية أو التعرض لعقوبة السجن التى نص عليها القرار، موضحا أن القيادة السياسية ما فرضت هذا القرار إلا لحماية المواطنين وكإجراء احترازى للحفاظ على حياتهم وحياة ذويهم.

فيما اتخذت محافظة القليوبية عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وبناء على التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، فقد عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا لبحث ومتابعة الإجراءات التى تتخذها جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة