خالد صلاح

فيديو.. هانى الناظر: لا يوجد تخصص اسمه طب الأعشاب.. والغرغرة تسبب احتقان الزور

الأربعاء، 08 أبريل 2020 11:52 م
فيديو.. هانى الناظر: لا يوجد تخصص اسمه طب الأعشاب.. والغرغرة تسبب احتقان الزور هانى الناظر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، حقيقة ما تردد حول فوائد الشلولو فى مواجهة كورونا.
 


وقال الناظر، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد: «ما يرتدد حول علاج الشلولو لكورونا كلام ليس له أساس علمي، والوضع نفسه بالنسبة للغرغرة بالماء والملح كونه قد يسبب احتقان الزور».
 
وتابع «تناول ملعقة عسل نحل صباحا وسلطة خضراء يساعد على رفع المناعة»، مؤكدا أهمية شرب المياه بكثرة في تنشيط الدورة الدموية وليس للقضاء على الفيروس كما ردد البعض.
 
وتابع «لا يوجد تخصص بكلية الطب اسمه طب أعشاب، ولا يصح أن يخرج شخص على الهواء ويعرف نفسه كطبيب أعشاب».

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 29 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305 حالات حتى اليوم.

وقال بيان الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم الـ 305 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 103 حالات وفاة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة