خالد صلاح

كورونا يعيد للأمريكان آلام 11سبتمبر وأكثر.. ذعر وفزع وآلاف الوفيات (فيديو)

الأربعاء، 08 أبريل 2020 05:16 م
كورونا يعيد للأمريكان آلام 11سبتمبر وأكثر.. ذعر وفزع وآلاف الوفيات (فيديو) كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأيام الماضية، خرج الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتصريحات متشائمة حول تفشى وباء كورونا، حذر فيه من أسبوعين عصيبين وسقوط ما يصل إلى 240 ألف ضحية بالفيروس القاتل.

 

وفى تقرير لها، قالت شبكة سى إن إن مؤخراً إن التحدى الذى يمثله وباء كورونا العالمى يساوى ذلك الذى كان أثناء الحرب العالمية الثانية والكساد العظيم وأحداث 11 سبتمبر الإرهابية.

 

وأشارت الشبكة إلى أن حالة الطوارئ التى تسبب فيها كوفيد 19 يتحول سريعا إلى واحد من أكبر التحديات السياسية والاجتماعية فى العصر الحديث، وقد بدأ قادة أمريكا لتوهم فى فهم المهمة الهائلة التى يواجهونها.

 

وتابعت: "إن الحقائق على المدى الطويل تظهر للأمريكيين فى ظل دعوات للتعبئة الوطنية، على غرار الحرب العالمية الثانية، لمكافحة الوباء. ويقارن السياسيون المهتمون بمكافحته الأهمية التاريخية للأزمة بكارثة الأنفلونزا عام 1918، والكساد العظيم فى ثلاثينيات القرن الماضى وأحداث 11 سبتمبر الإرهابية".

 

 لكن ليس واضحا ما إذا كانت الرسالة الصارمة تصل للجميع، لاسيما الشباب الأمريكى الذين لهم دورا حيويا فى وقف انتشار المرض مثل حرائق الغابات قبل أن يصل إلى مستويات تطغى على النظام الصحى فى الولايات المتحدة.

 

مزيد من التفاصيل حول تطورات كورونا في الولايات المتحدة، في الفيديو التالي..

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

العلاج

بعد الحدث الجلل بمطوبس كفر الشيخ سيعلن عن العلاج الوحيد لجميع الفيروسات فاذا عرف السبب وجد العلاج ولكن السبب الحقيقى و بالدليل ولكن و اكررها بعد الحدث و الذى على اثره سيشفى كل من على الارض بفضل من الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة