خالد صلاح

ماذا يحدث فى قرية المعتمدية بالجيزة بعد فرض الحجر الصحى عليها؟.. القصة بدأت بحالتى إصابة بكورونا بينهما جزار فى سوق القرية.. والأهالى: تم التنبيه بمكبرات المساجد لتوجيه المخالطين للكشف عليهم بعد وفاة الجزار

الأربعاء، 08 أبريل 2020 03:48 م
ماذا يحدث فى قرية المعتمدية بالجيزة بعد فرض الحجر الصحى عليها؟.. القصة بدأت بحالتى إصابة بكورونا بينهما جزار فى سوق القرية.. والأهالى: تم التنبيه بمكبرات المساجد لتوجيه المخالطين للكشف عليهم بعد وفاة الجزار غلق مداخل ومخارج قرية المعتمدية بالجيزة بعد فرض الحجر الصحى بسبب كورونا
كتب سيد الخلفاوى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع" أول أيام الحجر الصحى على قرية المعتمدية التابعة لمدينة كرداسة بالجيزة، بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا، تنفيذا لتوصيات وزارة الصحة، حيث تم غلق مداخل ومخارج القرية ومنع الدخول والخروج، ووضع تمركزات أمنية على مداخل الشوارع الرئيسية واستمرار حملات التعقيم بالشوارع.
 
 
وأكدت مصادر أن بداية ظهور الحالات بالقرية كانت لشخصين ونظرا لتاخر الإبلاغ عن الحالات، أدى لاختلاطهم بعدد من الأهالى، وخاصة بالسوق الخاص بالقرية، وهو ما جعل وزارة الصحة فرض الحجر الصحى على القرية بالكامل اتباعا الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس.
 
قرية المعتمدية (3)
 
وأضافت المصادر أنه تم اكتشاف حالات إصابة من المخالطين للمصابين، ويتم عمل مسح للحالات المخالطة بالتزامن مع فرض الحجر الصحى مع نشر فرق طبية تتبع الحالات المخالطة للكشف عليها.
 
وأكد عدد من الأهالى لـ "اليوم السابع"، أن من بين الحالات المصابة جزار بمنطقة السوق، وتأخرت حالته وتوفى، لاكتشاف إصابته بعد فترة، وعقب وفاته تم الإذاعة بالمساجد بضرورة ذهاب كل من خالط الحالة للكشف والتاكد من عدم إصابته.
 
قرية المعتمدية (5)
 
وأضاف الأهالى، أن من بين الحالات المشتبه فى إصابتهم، اثنين من حلاقين القرية، وذهبت إليهم الفرق الطبية واغلقت محلاتهم، ويتم إجراء الكشف الطبى عليهم.
 
قرية المعتمدية (1)
 
وشهدت شوارع القرية ازدحام على الرغم من فرض الحجر الصحى، حيث سارع المواطنين على شراء السلع الغذائية بعد غلق القرية، بالتزامن مع رفع اسعار السلع من المحال والمغالاة على كل الأصناف وهو ما شكى منه اهالى القرية.
 
قرية المعتمدية (2)
 
وطالب الأهالى، بضرورة توفير السلع اللازمة لهم بعد ا تفاع اسعارها بالقرية، خاصة أن هناك عدد كبير من العمالة من سكان القرية،  وهناك تخوف من عدم توفير ما يحتاجه الاهالى.
 
وقال أحد الأهالى  أن عدد الإصابات حتى الآن وصل إلى 9 حالات من المخالطين للمصابين، ولكن لا أحد يعلم من هم، كما أن الحالات المصابة أولا استمرت حياتها الطبيعية لمدة أسبوع قبل أن تكتشف إصابتها.
 
وفى السياق نفذت إدارة الطب الوقائى بمديرية الطب البيطرى بالجيزة حملة تعقيم لمداخل قرية المعتمدية، بالتزامن مع فرض الحجر الصحى، وعقمت الحملة المحال والسيارات والشوارع، ومداخل المنازل، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
 
قرية المعتمدية (8)
 
وكانت أعلنت محافظة الجيزة، فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة، اعتبارا من اليوم 7 / 4 /2020، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يوما حفاظا عليهم وذويهم، وأشارت المحافظة، أن ذلك يأتى فى ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين.
 
واكدت محافظة الجيزة على اتخاذ عددا من الإجراءات، لتسهيل سبل المعيشة لأهالى القرية، وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضا ألبان أطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أى حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، فضلا عن توفير متطوعين من داخل القرية، لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
 
وكلف محافظ الجيزة أحمد راشد، مديريات "التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية"، لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة، وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين، واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم.

قرية المعتمدية (6)

 

 

قرية المعتمدية (7)
 
قرية المعتمدية (9)
 

 

قرية المعتمدية (10)
 

 

قرية المعتمدية (11)
 

 

قرية المعتمدية (12)
 

 

قرية المعتمدية (13)
 

 

قرية المعتمدية (14)
 

 

قرية المعتمدية (15)
 

 

قرية المعتمدية (16)
 

 

قرية المعتمدية (17)
 

 

قرية المعتمدية (18)
 

 

قرية المعتمدية (19)
 

 

قرية المعتمدية (20)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة