خالد صلاح

ما مصير احتفالات قصور الثقافة فى شهر رمضان؟ الهيئة تجيب

الأربعاء، 08 أبريل 2020 05:42 م
ما مصير احتفالات قصور الثقافة فى شهر رمضان؟ الهيئة تجيب قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتدنا كل عام أن تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا متنوعا سنويا للاحتفال بشهر رمضان المبارك، بعدد من المواقع الأثرية بالقاهرة الفاطمية، وتشمل أماكن الفعاليات الفنية والثقافية كلا من: سور القاهرة الشمالى باب النصر، مسرح الشاعر بالمعز، وكالة بازرعة، إضافة إلى الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، فضلا عن مهرجان ليالى رمضان بسور القاهرة الشمالى الذى تضم عروضا فنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية والإنشاد الديني والآلات الشعبية، لكن حتى الآن لم يعرف مصير تنظيم تلك الفعاليات هذا العام فى ظل إعلان تعليق كافة الأنشطة الثقافية والفنية فى جميع قطاعات وزارة الثقافة.
 
قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على إقامة فعاليات ثقافية وفنية خلال شهر رمضان المبارك أم لا، ولم نتلق أى قرارات بشأن إقامة البرنامج الرمضان، فى انتظار قرارات الحكومة المصرية فى ذلك.
 
وأضاف "عواض" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهيئة مستعدة لكافة الاحتمالات، وأن جميع الإدارات جاهزة ومستعدة تماما فى حالة إعلان تنظيم أى فعاليات خلال شهر رمضان المبارك، حال قررت الحكومة تنظيمها ذلك حسب الإجراءات الصحية المتبعة للوقاية من فيروس "كوفيد 19" واتخاذ سياسة التباعد الاجتماعى.
 
جدير بالذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عملت على تعليق كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية التى تشمل تجمعات جماهيرية، وذلك تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 
 
كما أطلقت وزيرة الثقافة المبادرة الاليكترونية "خليك فى البيت.. الثقافة بين ايديك" وذلك فى التاسعة مساء الثلاثاء 24 مارس الماضى، حيث تهدف مبادرة " خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك " إلى بث نوادر ارشيف الابداع الوطنى والمعرفى التراثى والمعاصر عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها ، واشارت انها توجه دعوة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية الرامية الى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة من خلال التزام المنازل نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.
 
يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أعلن مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة