خالد صلاح

مسئول مكافحة العدوى بأبو الريش: احتمالات نقل العدوى من ميت بكورونا ليس لها أساس علمى

الأربعاء، 08 أبريل 2020 01:30 ص
مسئول مكافحة العدوى بأبو الريش: احتمالات نقل العدوى من ميت بكورونا ليس لها أساس علمى الوقاية من كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منى محيى الدين، أستاذ الطب المعملى بكلية طب القصر العينى ومسئول مكافحة العدوى بمستشفى أبو الريش، إن مشاهد اعتراض بعض المواطنين على دفن ميت فيروس كورونا بالقرب من مقابرهم، تعد قصصا محزنة وسببها الذعر غير المبرر من قبل المواطنين وعدم فهمهم لطبيعة فيروس كورونا وكيفية انتقاله.

وأضافت الدكتورة منى محيى الدين، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن احتمالات انتقال العدوى من ميت فيروس كورونا غير موجودة، ولكن التعامل فى عملية دفنه بحذر وأتباع التعليمات المنصوص عليها هى من أجل ضمان عدم خروج أية إفرازات من جثمان المتوفى.

وتابعت: "حتى الآن لم يثبت علمياً أن الفيروس ينتقل فى الهواء، ولكن نتبع الاحتياطات من قبيل السلامة.. ولا يوجد أى أساس علمى لنقل ميت كورونا العدوى للغير بعد تكفينه من قبل المسئولين".

وفى سياق متصل، قال الدكتور نور الدين شمس الدين، مدير معهد بحوث الحشرات الطبية، إنه حتى الآن لم يثبت أن الحشرات تنقل فيروس كورونا المستجد، "كوفيد 19"، سواء فى مصر أو على مستوى العالم.

وأضاف "شمس الدين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن كافة الأبحاث التى أجريت على فيروس كورونا الآن لم تقل إن الحشرات تنقله من إنسان إلى آخر، متابعا: "كورونا عبارة عن فيروس مخلق ينتقل من إنسان إلى إنسان.. ولكن هناك بكتيريا تنقل العدوى عبر كائنات أخرى مثل الكوليرا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة